سياسة عربية

سلطات السعودية توجه تهما مثيرة للداعية السوري "المنجد"

اعتقلت السلطات السعودية الشيخ المنجد نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي- قناته عبر يوتيوب
اعتقلت السلطات السعودية الشيخ المنجد نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي- قناته عبر يوتيوب

قالت وسائل إعلام سعودية إن المحكمة الجزائية المتخصصة، عقدت جلسة محاكمة للداعية السوري محمد المنجد، المقيم في المملكة منذ سنوات طويلة.

 

وبحسب صحف سعودية، فإن المحكمة وجهت للمنجد تهما منها تأييد جماعة الإخوان وجماعة "الحوثي"، برغم أن الأخير لم يسبق له تأييد الحوثيين.

 

وذكرت حسابات سعودية إن من التهم أيضا التستر على قياديين من تنظيم الإخوان السري في السعودية.

 

ومن التهم الموجهة للمنجد أيضا، دعم "الجماعات الإرهابية" في سوريا والعراق.

 

ومن بين التهم المثيرة الموجهة للمنجد، "تستره على مشاركة أحد الأشخاص بالمشاركة في ملتقى النهضة في الدوحة، إضافة إلى "منهجه الضال، وتكفيره النظام الليبي السابق من خلال نشره تغريدة موجهة لمن أسماهم بالمجاهدين في لبيبا".

وطالب المدعي العام ناظر القضية بالحكم على المدعى عليه بعقوبة "تعزيرية شديدة بليغة وزاجرة له ورادعة لغيره، وإبعاده من الأراضي السعودية بعد انتهاء فترة سجنه، ومصادرة الأجهزة والكتب المضبوطة بالقضية".

 

واعتقلت السلطات السعودية الشيخ المنجد نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

يُشار إلى أن الشيخ المنجد درس على يد أبرز علماء السعودية، مثل محمد بن عثيمين، وعبد الله بن جبرين، والشيخ صالح الفوزان، إضافة إلى الشيخ ناصر الدين الألباني، وغيرهم.

 

اقرأ أيضا: جدل في السعودية.. هل "أهان" آل الشيخ الوليد بن طلال؟ (شاهد)

التعليقات (4)
من ليبيا
الإثنين، 17-12-2018 06:12 م
لو ما خانتنيش الذاكرة عبدالعزيز بن باز كان عنده كتاب أو كتيب أو مقالة بعنوان "الجواب الكافي في كفر القذافي" .... نرجوا أن لا تنسى العدالة السعودية أن تحاكم الراحل بن باز في إطار توبتهم من التكفيغ! وبعدين " دعم جماعة الحوثي" ؟!!! يعني من جدهم الكلام هذا؟! الشيخ المنجد من أكثر الشيوخ وضوحا في موقفه المعادي للشيعة. فعلا إنهم رديئين وركيكين!
ابو بكر محمد
الإثنين، 10-09-2018 04:56 م
يارب انتقم من الظالمين يارب فرج عن الشيخ المنجد والخجي والعار لحكام السعوديه
معاوية
الإثنين، 10-09-2018 11:54 ص
لعنة الله عليكم. هذه بداية نهايتكم أل سلول.
محمد علي
الإثنين، 10-09-2018 10:59 ص
مضحكون انتم يا عبيد ال سعود ،،، الرجل تعلم على يد كبار الكهنة الوهابيه و منهج الكنيسه الوهابيه ،،، لماذا انقلبتم عليه ،،، ام اصبح الاسلام تهمة ،،، و عدتم انتم الى جاهليتكم ،،،