سياسة دولية

هجوم جديد من أوباما على ترامب: "نعيد بعض كرامتنا" (شاهد)

رد ترامب ساخرا بالقول إنه حاول مشاهدة الخطاب لكنه غلبه النعاس- جيتي
رد ترامب ساخرا بالقول إنه حاول مشاهدة الخطاب لكنه غلبه النعاس- جيتي

شن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما هجومًا جديدًا على خلفه دونالد ترامب، قائلا إن الأخير فشل في تطبيق المبادئ الأساسية للديمقراطية.

 

أوباما وفي تصريح مصور جديد ضمن جولاته الاستعدادية للانتخابات التشريعية الأمريكية، قال إن ترامب انتهك مجموعة من معايير الديمقراطية، وتعدى على القانون وحرية الصحافة.

 

وأشار أوباما إلى قيام ترامب بترهيب خصومه بالسجن، في إشارة إلى تهديدات الرئيس الجمهوري بسجن منافسته السابقة هيلاري كلينتون.

 

وأمام حشد كبير في مدينة آناهايم بمقاطعة أورانج المعقل التقليدي للجمهوريين في ولاية كاليفورنيا المؤيدة للديمقراطيين بشكل عام، قال أوباما إنّ الأمة تواجه "لحظة تحد".

 

ومع اقتراب انتخابات منتصف الولاية، يأمل الديمقراطيون في استعادة السيطرة على مجلس النواب.

وقال أوباما: "إنها لحظة مهمّة في تاريخنا، لدينا الفرصة لنُعيد القليل من الكرامة لحياتنا السياسية".

 

وقال ترامب إن "الناس يشعرون بالخوف" بسبب سلسلة من المسائل، ذكر منها نظام الضمان الصحي المضطرب ونفقات التعليم المرتفعة وارتفاع حرارة الجو وغيرها.

 

وكان أوباما بدأ حملة التعبئة للناخبين في جامعة إلينوي بأوريانا، وانتقد ترامب بالاسم للمرة الأولى، متهما إياه بالاستفادة من الاستياء الذي يعبر عنه السياسيون.


ورد ترامب ساخرا بالقول إنه حاول مشاهدة الخطاب، لكنه غلبه النعاس.

وأضاف: "أعتقد أن السيد أوباما يحاول أن ينسب له الفضل في هذا الأمر المذهل الذي يحدث لبلدنا" ، في إشارة إلى الزيادات الأخيرة في معدل التوظيف.

وكانت شبكة "سي أن أن"، قالت إن أوباما كان من المقرر أن يتقدم مظاهرة للمرشحين الديمقراطيين في كاليفورنيا السبت، وأخرى لمرشحي الحزب ذاته في أوهايو، قبل أن يذهب إلى نيويورك لحضور حفل متعلق بالديمقراطيين.

 

اقرأ أيضا: أوباما يوجّه انتقادات حادة لترامب ويتهم الجمهوريين

التعليقات (0)