حول العالم

فحص طبي لجميع ركاب طائرتين بمطار أمريكي.. لهذا السبب

قال مطار فيلادلفيا إن "جميع الركاب البالغ عددهم 250 شخصا احتجزوا لإجراء فحص طبي"- جيتي
قال مطار فيلادلفيا إن "جميع الركاب البالغ عددهم 250 شخصا احتجزوا لإجراء فحص طبي"- جيتي

خضع الركاب وأفراد الطاقم على متن رحلتين وصلتا إلى مدينة فيلادلفيا الأمريكية من أوروبا للكشف الطبي، بعدما ظهرت أعراض شبيهة بالإنفلونزا على 12 راكبا على متن الطائرتين، بعد يوم من تعرض ركاب طائرة متجهة من دبي إلى نيويورك لأعراض مماثلة.


وقالت المتحدثة باسم مطار فيلادلفيا الدولي ديان جريس، إن جميع الركاب البالغ عددهم 250 شخصا على متن رحلتين منفصلتين تابعتين لشركة الخطوط الجوية الأمريكية (أمريكان إيرلاينز)، قادمتين من ميونيخ وباريس "احتجزوا لإجراء فحص طبي" كتدبير احترازي، وأضافت أنه تم إخطار مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.


وقالت إن "الرحلة 717 القادمة من ميونيخ والرحلة 755 القادمة من مطار شارل ديجول في باريس، وصلتا إلى فيلادلفيا بعد ظهر أمس الخميس".


وذكر المتحدث باسم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بنجامين هاينس أن "المراكز تعاونت مع مسؤولي الصحة في فيلادلفيا والطوارئ والعاملين في الجمارك ومراقبة الحدود، لفحص الركاب الذين ظهرت عليهم أعراض إنفلونزا وأمراض تنفسية أخرى".

 

اقرأ أيضا: إلى أين تقود حروب الأسعار المنافسة في قطاع الطيران العالمي؟


وأضاف "أصيب 12 راكبا على متن الرحلتين بألم في الحلق وسعال ولم يصب أي منهم بحمى. لم يصب أي من الركاب بمرض شديد وسيغادرون، وسنبلغهم بنتائج الاختبارات في غضون 24 ساعة".


وقال إنه سُمح لبقية الركاب على متن الطائرتين بالمغادرة، مضيفا أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ستوفر المزيد من المعلومات بعد ظهور نتائج الفحص.


وقالت ليزلي سكوت المتحدثة باسم شركة أمريكان إيرلاينز، إنه لم يتم وضع أي شخص ممن كانوا على متن الطائرتين في الحجر الصحي. وأضافت أن أفراد الطاقم على الطائرتين لم يتصلوا بالأطقم الطبية قبيل الهبوط للإبلاغ عن إصابة أي راكب بالإعياء.


وكان ما لا يقل عن 19 شخصا على متن رحلة تابعة لطيران الإمارات قادمة من دبي إلى نيويورك، تأكدت إصابتهم بأعراض مرضية، بعدما هبطت الطائرة في مطار جون إف. كنيدي الدولي يوم الأربعاء.

التعليقات (0)

خبر عاجل