سياسة عربية

أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب على يد النظام وحلفائه

طائرات حربية تابعة للنظام استأنفت الثلاثاء قصفها في إدلب- الأناضول
طائرات حربية تابعة للنظام استأنفت الثلاثاء قصفها في إدلب- الأناضول

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من الهجوم المحتمل من قبل النظام السوري وحلفائه على إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة.

وقال أردوغان، إن الهجوم سيؤدي إلى مجزرة في المدنيين مشيرا إلى أن القمة المقبلة في طهران التي ستشارك فيها إيران وروسيا وتركيا ستخرج بنتائج إيجابية.

 

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن أردوغان قوله إن "الوضع في إدلب مهم للغاية بالنسبة لتركيا. تحدث هناك عملية قاسية.. إذا انهمرت الصواريخ، لا قدر الله، على هذه المنطقة ستحدث مجزرة خطيرة".

هذا ودعت الولايات المتحدة الأميركية، الرئيس الحالي لمجلس الأمن، لعقد اجتماع صباح الجمعة حول الأوضاع في إدلب، بحسب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، حذر رئيس النظام السوري بشار الأسد من شنّ "هجوم متهور" على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، قائلاً: "إن مئات الآلاف ربما يُقتلون".

 

اقرأ أيضا: مجلس الأمن يجتمع لإدلب.. أمريكا تحذر من استخدام الكيماوي

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال، الثلاثاء، إن طائرات حربية روسية استأنفت الضربات الجوية على محافظة إدلب السورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة بعد توقف دام 22 يوماً.

وقال المرصد ومصدر المعارضة إن الضربات الجوية وقعت في الريف بالقرب من جسر الشغور عند الطرف الغربي من المنطقة الخاضعة للمعارضة في شمال غرب البلاد.

التعليقات (0)