سياسة عربية

شقيق الملك سلمان لمحتجين: حاسبوا الملك وولي عهده (فيديو)

تقارير تحدثت عن توتر في العلاقة بين الأمير أحمد ومحمد بن سلمان- تويتر
تقارير تحدثت عن توتر في العلاقة بين الأمير أحمد ومحمد بن سلمان- تويتر

قابل الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود شقيق العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز عددا من المحتجين الذين هتفوا ضد آل سعود أمام مقر إقامته في دولة أوروبية بطلب تحميل المسؤولية للملك وولي عهده بدلا من سب العائلة.

وحاول أحد مرافقي الأمير السعودي الذي سرت أنباء منذ تسلم ابن سلمان ولاية العهد بوجود خلافات بينهما طرد المحتجين من أمامه، إلا أنه اقترب منهم وتحدث إليهم.

وقال الأمير أحمد: "ليش تقولون على آل سعود؟ آل سعود إيش دخلهم بهذا الهتاف لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث في أفراد معينين يمكن المسؤولين" ليجيب على تساؤل محتج عن هوية المسؤولين بالقول: "المسؤولين الملك وولي عهده ومسؤولين آخرين".

وردا على مطالبة المحتجين وقف حرب اليمن قال الأمير: "أنا تمنيت الحرب في اليمن توقف اليوم قبل بكرة".

دعا محتج آخر لوقف ما وصفه بـ"القمع في البحرين" ليرد الأمير بالقول: "إن شاء الله".

 

 

التعليقات (11)
عبدالعزيز
الأربعاء، 05-09-2018 07:27 ص
الي ديمتري , نحن الان في زمن افول الصفويه وتخلي اتباعها العرب عنها, يمكنك اذا كنت روسيا حقا عمل نسخه سلافيه وتجربها في مجتمعك,ربما تكون هي علاج ناجح لسموكم الكريم
موُاكب
الثلاثاء، 04-09-2018 07:40 م
أقول ِلِأخي ديميتري أننا بنفس الوقت الذي نتعرف فيه على حزمة أعدائنا الغليظة، والتي أصبحت السعودية الآثمة مركز ثقلها. فإنَّ علينا أن ندرس كيف ننزع من أيدي هؤلاء زمام المبادرة. عمر بن الخطاب " رضي الله عنه ما كان إلاّ رجل صالح ، وعلينا أن نكون كلنا عمر بن الخطاب. آل سعود ضُعفاء وجبناء، تكفي مُقاطعة الحج سنة واحدة لِإسقاطهم. وفي مصر تكفي صيحة شعبية واحدة عالية : الله أكبر ! لِإسقاط السيسي وجنرالاته اللصوص القتلة.
ديميترى من روسيا
الثلاثاء، 04-09-2018 04:24 م
الى المعلق ( بواسطة عبدالعزيز ) : من تعليقك استطيع ان استنتج انك لست عربي !! كلماتك غير مترابطة لا فى المعنى و لا فى الاسترسال الالفباي . و انت تتهكم على الآخرين( الصفويين و الشيرازيين ) ، و اعتقد انك لا تختلف عنهم بشىء !! لا تتمكن على الآخرين و لا تقذف الحجر على الآخرين و بيت من زجاج . انتم لستم عرب . انتم اعراب مستعربة . انا كروسي أتحدث العربية افضل منك كثيرا يا سيد عبدالعزيز مع الواسطة . انصحك انت تسجل فى دورات لتعليم اللغه العربيه الاعراب المستعربية حديثى الاسلام و الحضارة .
ديميترى من روسيا
الثلاثاء، 04-09-2018 04:06 م
الحقيقة و الحقيقة يجب أن تقال : ما كان يجب وصول هؤلاء الخونة الاعراب على دفة الحكم من سقوط الخلافة الإسلامية . آل سعود ، آل نهيان ، ال خليفة ، القذافي ، السيسى و مبارك و السادات ، الأسد ( الحمار سابقا ) ، و غيرهم و غيرهم . هؤلاء شرذمة و اراذل القوم ، لا اصل و لا فصل ، باعوا شعوبهم و ضمائرهم و رجولتهم و دينهم للغرب و امريكا . و لكن ...قف ....تذكرت كلمات من رجل لم ياتى و لن ياتى أحدا قط مثله إلى أن تقوم الساعة : قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : والله لو تعثرت بغلة فى أرض العراق ...لخشيت أن يحاسبنى الله عليها يوم القيامة ..لم لم تسوى لها الطريق . سيرة رجال حقيقيون تبقى عطرة و عبرة فى أذهان الأجيال ثم الأجيال على مر العصور . ليتنا عشنا على أيامك ياعمر ، و ليت أمهات المسلمين ولدوا فقط مثلك ياعمر ، و ليت لنا شعرة من اخلاقك و رجولتك و ايمانك ياعمر . رحمة الله عليك و على سائر المسلمين الصالحين الى يوم القيامه .
MURAD MADI
الثلاثاء، 04-09-2018 10:36 ص
صحيح وش دخل ال سعود ولا على قولتهم الخير يخص والشر يعم . الحمدلله على نعمة الامن والامان يارب