اقتصاد دولي

هل تصمد "أمازون" في نادي شركات التريليون دولار؟

ارتفع سهم "أمازون" خلال التداولات 3 بالمئة مسجلا مستوى 2000 دولار للمرة الأولى- جيتي
ارتفع سهم "أمازون" خلال التداولات 3 بالمئة مسجلا مستوى 2000 دولار للمرة الأولى- جيتي

توقفت موجة الصعود القياسية للأسهم الأمريكية بعد انخفاض تعاملاتها الخميس، وألقت مخاوف نزاع الرسوم الجمركية بين أمريكا والصين بظلالها على التفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة وكندا.


وتراجع المؤشر داو جونز عند الفتح 25.56 نقطة بما يعادل 0.10 بالمئة، ليفتح عند 26099.01 نقطة، وفقد ستاندرد اند بورز 5.10 نقطة أو 0.18 بالمئة، مسجلا 2908.94 نقطة.


أما ناسداك الذي نزل 15.49 نقطة عند الفتح فسرعان ما تحوّل إلى الارتفاع بعد الكشف عن موعد إطلاق "أبل" منتجاتها الجديدة المرتقبة في 12 أيلول/ سبتمبر‏ المقبل، وقفز سهم الشركة 1.3 بالمئة إلى 225.8 دولار.


كذلك تلقى المؤشر دعما من سهم "أمازون" الذي ارتفع خلال التداولات 3 بالمئة مسجلا مستوى 2000 دولار للمرة الأولى، ما يعني أن قيمة الشركة انضمت إلى نادي شركات التريليون دولار، الذي حققته أبل قبل شهر تقريبا.


كذلك تراجعت الأسهم الأوروبية مقتدية بالانخفاضات الآسيوية، الليلة قبل الماضية، وخلال الجلسة كان المؤشر "ستوكس 600" منخفضا 0.3 بالمئة، ليتجه صوب أكبر تراجع له في أسبوعين في حين نزل المؤشر "داكس" الألماني 0.4 بالمئة.

 

اقرأ أيضا: الحذر يضرب الأسواق العالمية بعد تصريحات مثيرة لـ"ترامب"


وهبطت الأسهم الصينية بعد أن أظهر استطلاع حديث، أن من المرجح تباطؤ قطاع المصانع للشهر الثالث على التوالي في آب/ أغسطس، وسط ضبابية بشأن الحرب التجارية المتصاعدة مع الولايات المتحدة.


وهوى مؤشر قطاع التعدين الأوروبي الحساس لحركة التجارة 0.9 بالمئة، وانخفض مؤشر قطاع السيارات 0.5 بالمئة، وكان قطاع العقارات هو الأسوأ أداء، وانخفض مؤشره 1.3 بالمئة.


بالمقابل، انتزع مؤشر "نيكاي" الياباني مكاسب ضئيلة بعد أن لامس أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر، لكن المستثمرين لم يهدروا الوقت للبيع من أجل جني الأرباح من تلك المكاسب في أواخر الجلسة.

التعليقات (0)