سياسة عربية

الجيش اليمني يعزل محافظة حجة عن صعدة شمال البلاد

الجيش اليمني حقق تقدما ميدانيا على حساب الحوثيين في حجة- جيتي
الجيش اليمني حقق تقدما ميدانيا على حساب الحوثيين في حجة- جيتي

قال مصدر عسكري يمني، الأربعاء إن قوات الجيش اليمني، حققت تقدما ميدانيا، على حساب الحوثيين في محافظة حجة الحدودية مع السعودية، شمال غرب البلاد.

وأفاد المصدر في قوات الجيش اليمني لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكره اسمه، بأن قوات الجيش خاضت مواجهات ضارية مع المسلحين الحوثيين في بلدة حرض شمالي مدينة حجة، تمكنت من خلالها من السيطرة على طريق يربط المدينة بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة الحوثية.

وقال المصدر إن خط المزرق الذي يربط حرض التابعة لمحافظة حجة في مديرية الملاحيظ التابعة لمحافظة صعدة، بات تحت قبضة قوات الشرعية.

وبالسيطرة على هذا الطريق، تتمكن قوات الجيش الوطني من فصل محافظتي حجة وصعدة عن بعضهما، وقطع إمداد مسلحي الحوثي الواصلة إلى بلدة حرض. وفقا للمصدر العسكري.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، تمكن قوات حكومية من إحكام سيطرتها على تحرير سلسلة جبال النار الاستراتيجية (يبلغ طولها أكثر 12 كلم) المطلة على مدينة حرض من الجهة الشرقية، كما أنها تمكنت من استعادة منطقة فج حرض الواقعة شرق المدينة.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يسيطر على بلدة حدودية مع السعودية

فيما تسعى القوات الحكومية، لطرد الحوثيين من منطقة حرض الحدودية مع عسير السعودية، لتصبح البلدة الثالثة تحت قبضتها، بعد السيطرة على مدينة ميدي الساحلية ومديرية حيران في الأسابيع الماضية، كما تشير إليها تحركاتها العسكرية هناك.

التعليقات (0)