رياضة دولية

لماذا رفض تييري هنري تدريب بوردو الفرنسي؟

أعلن مارتان رئيس بوردو الثلاثاء انتهاء المفاوضات مع هنري- فيسبوك
أعلن مارتان رئيس بوردو الثلاثاء انتهاء المفاوضات مع هنري- فيسبوك

تحدث رئيس نادي بوردو الفرنسي ستيفان مارتان، الأربعاء، عن سبب رفض المهاجم الدولي السابق تييري هنري تولي تدريب الفريق بدلا من الأوروغوياني غوستافو بوييت.    


وأشار مارتان، خلال تصريحات للصحافيين، إلى أن "أسبابا عدة" حالت دون تحقيق رغبة التعاقد مع الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي، موضحا أن الأمر "يرتبط بشكل أساسي بمناخ عدم اليقين المحيط بالنادي".

وأضاف: "هذه المرحلة الانتقالية لم تنته بشكل إيجابي"، متابعا: "سننتقل لأمور أخرى، لدينا مباراة مهمة غدا (الخميس في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد غنت البلجيكي). نحن نركز جدا على المباراة؛ لأن هناك أيضا الجانب الرياضي (في هذه الفترة) مع مباراتين في أسبوع".

وأكد أن "لا وجود للدراما، إيريك بيدويه يقوم بعمل جيد جدا، فهو مدرب مؤهل لديه أعلى مستوى الشهادات (التدريبية في فرنسا)... نأخذ وقتنا للتفكير مليا بالمرحلة التالية".

وأعلن مارتان، الثلاثاء، انتهاء المفاوضات مع هنري، الفائز مع منتخب فرنسا بكأس العالم 1998، بعد رفض الأخير تدريب الفريق. وأوضح لوكالة فرانس برس: "نعم، نؤكد انتهاء المفاوضات" غداة تقارير صحافية حول رفض هنري العرض الذي تقدم به النادي.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن عدم تقديم ضمانات لهنري من قبل صندوق الاستثمارات الأمريكي "جي اي سي بي" الذي ستنتقل ملكية النادي إليه بدءا من 28 أيلول/ سبتمبر، قد يكون سببا رئيسيا في فشل المفاوضات.

وكان هنري (41 عاما)، أحد مساعدي الإسباني روبرتو مارتينيز في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا خلال نهائيات كأس العالم 2018، الخيار الأول لدى إدارة بوردو لتولي الإشراف على الفريق بعد بوييت الذي تم تجميد مهامه منذ 17 آب/ أغسطس؛ تمهيدا لإقالته بعد تصريحات انتقد فيها الإدارة.

التعليقات (0)