سياسة عربية

"STC" تخالف توجيه ابن سلمان حول بث الدوري السعودي (شاهد)

كان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن أن دوري هذا العام سيحمل اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- جيتي
كان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن أن دوري هذا العام سيحمل اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- جيتي

في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أعلن كل من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، وبدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد محمد بن سلمان، أنه وبتوجيه من الأخير فلن يتم تشفير دوري كرة القدم المحلي.

 

وقال آل الشيخ حينها في مقابلة على قناة "روتانا": "في توجيهات من سيدي سمو ولي العهد واضحة وصريحة، ألا يتحمل الجمهور دخل الأندية".

 

وتابع: "بتوجيهات من سمو ولي العهد، المواطن السعودي سيشاهد الدوري مجانا"، وأكد: "يحق لكل مواطن سعودي أن يشاهد الدوري مجانا".

 

فيما غرد حينها بدر العساكر: "اهتمامًا بالشباب والرياضة؛ سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يوجه بعدم تشفير منافسات الدوري السعودي للمحترفين".

 

إلا ان شركة الاتصالات السعودية "stc" التي فازت بحقوق بث الدوري السعودي، أعلنت عن تشفيرها الدوري، ووضع مبالغ مالية اعتبرها مواطنون "غير مستحقة" لمشاهدة الدوري.

 

وقال ناشطون إن المسؤولين في السعودية، "بعد أن صدعوا رؤوس مواطنيهم بالتحدث عن احتكار بي إن سبورت القطرية للدوريات العالمية، فاجأوا الجميع بتشفير الدوري".

 

مواطنون سعوديون قالوا إن "القائمين على الإعلام الرسمي في السعودية اعتبروا سابقا مشاهدة الدوري الإسباني والإيطالي والإنجليزي والألماني والفرنسي، وأبطال أوروبا، وأبطال آسيا، ورياضات أخرى مقابل 1150 ريالا، استغلال من قبل بي إن، فيما اعتبروا اليوم مشاهدة الدوري السعودي فقط مقابل 525 ريالا، أمرا منطقيا للغاية".

 

ودعا مغردون ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى تجديد توجيهه بعدم تشفير الدوري، لا سيما أن قرار التشفير جاء قبيل يومين فقط من انطلاقة الدوري.

 

واتهم مغردون شركة الاتصالات بـ"محاولة الالتفاف على توجيه ابن سلمان"، بإعلانها عن وجود باقة مجانية لبث مباريات الدوري لكن بجودة بث أقل، وبمعلقين ذي مستوى أقل من البث المشفر.

 

يشار إلى أن السلطات السعودية متهمة بإنشاء باقة قنوات "بي آوت كيو"، والتي قرصنت بث "بي إن سبورت" القطرية في كأس العالم، وبقية الدوريات الأوروبية العام الماضي.

 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن أن دوري هذا العام سيحمل اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

التعليقات (0)