رياضة دولية

أبرز 11 لاعبا من دون أندية مع اقتراب غلق الميركاتو

العديد من متوسطي الميدان ينشدون اللعب لفريق محترف- فيسبوك
العديد من متوسطي الميدان ينشدون اللعب لفريق محترف- فيسبوك
نشرت صحيفة "فووت ميركاتو" الفرنسية تقريرا تحدثت من خلاله عن اقتراب إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، إلا أن العديد من اللاعبين ما زالوا يبحثون عن أندية تحتضن مواهبهم، ولعل من أبرزهم اللاعب الفرنسي، ذو الأصول الفرنسية حاتم بن عرفة، واللاعب يحيى توريه.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن العديد من هؤلاء اللاعبين تلقى عدة عروض خلال موسم الانتقالات الحالي، إلا أن بعضهم يماطل في الإجابة لعدة أسباب تتراوح بين البحث عن فرصة ثانية تلائم تطلعاتهم وآفاقهم المستقبلية أو أنهم سيأخذون الوقت الكافي لدراسة بنود العقود المقدمة إليهم.

وأشارت الصحيفة في البداية إلى حارس المرمى، حيث إنه ما زال الحارس الفرنسي سيدريك كاراسو، صاحب الـ36 سنة، يبحث عن فريق منذ نهاية عقده مع نادي بوردو، وذلك على الرغم من لعبه في صفوف نادي غلطة سراي التركي والمشاركة في مباراتين فقط. وتلقى الحارس الدولي الفرنسي سابقا عرضا من نادي أوكسير، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية.

وأفادت الصحيفة بأن الظهير الأيمن السابق لنادي ليفربول غلين جونسون، صاحب الـ34 ربيعا، يبحث بدوره عن فريق. علاوة على ذلك، تضمنت هذه القائمة اسم المدافع الألماني سيردار تاشي، الذي عاش أفضل أيام في مسيرته مع نادي شتوتغارت وسبق له ارتداء قميص نادي بايرن ميونيخ والدفاع عن ألوانه لمدة ستة أشهر سنة 2016.

بعد ذلك، شد سيردار تاشي الرحال إلى روسيا ليلعب لفائدة نادي سبارتاك موسكو لموسمين. وفي الوقت الحالي، يعتبر المدافع الألماني مخولا للتعاقد مع أي ناد، ومن المرجح أن نادي غلطة سراي سيسعى للظفر بخدماته في وقت قريب والاستفادة من انتقاله المجاني.

ونوهت الصحيفة بأن المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو قد تلقى عروضا من ثلاثة أندية تلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. ويبدو أن هذا اللاعب لا ينوي اعتزال كرة القدم بالرغم من بلوغه سن الـ37. ولعل نادي تورينو لن يكون آخر محطات اللاعب الكروية بعد أن تقمص ألوانه خلال الموسم الفارط وخاض برفقته 24 مباراة في إطار منافسات الكالتشيو الإيطالي.

ولإضافة الضلع الناقص في الخط الدفاعي لتشكيلة اللاعبين غير المرتبطين بأي عقد احترافي، ذكرت الصحيفة اللاعب السابق لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، غويليرمي سيكويرا. ولا يرتبط هذا اللاعب البرازيلي بأي عقد منذ شهر أيلول/ سبتمبر الفارط، لكن هذا الأمر على وشك التغير، لاسيما أن اللاعب يدرس عرضاً حاليا من نادي كورينثيانز البرازيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العديد من متوسطي الميدان الذين ينشدون اللعب لفريق محترف، على غرار كلاوديو ماركيزيو الذي انتهى عقده مع نادي يوفنتوس بعد أن قضى معه 25 موسما. وعلى الرغم من تقدم سنه، إلا أن ماركيزيو تلقى عروضا من عدة أندية فرنسية، على غرار موناكو وباريس سان جيرمان.

وتطرقت الصحيفة إلى اللاعب الإيفواري يحي توريه، الذي كان محل اهتمام العديد من الأندية المتوسطة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وإن لم يكن ذلك كافيا، ضم نادي مرسيليا الفرنسي صوته إلى الأندية التي تمني نفسها بالتعاقد مع متوسط ميدان منتخب الفيلة الإيفوارية، حيث يبدو أن فشل انتقاله لنادي وست هام يونايتد لم يثبط من عزيمته.

وتجدر الإشارة إلى أن لاعب وسط الميدان الإيطالي، ألبيرتو أكويلاني، لا يرتبط بأي عقد في الوقت الحالي، وسبق للاعب الانضمام لنادي لاس بالماس الإسباني والمشاركة في 21 مباراة. وعبر الدولي الإيطالي السابق عن تعطشه لمواصلة لعب كرة القدم، مشددا على رغبته في العودة للدوري الإيطالي.

وأكدت الصحيفة أن الدولي المالي ولاعب نادي سانت إتيان سابقا، باكاري ساكو، تم تداول اسمه على لائحة أندية إنجليزية على غرار نادي ليدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى نادي غلاسكو رينجرز الأسكتلندي. علاوة على ذلك، وجد المهاجم الفرنسي حاتم بن عرفة لنفسه موطئ قدم داخل هذه القائمة، وذلك عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وأفادت الصحيفة بأن المهاجم الإيطالي جوسيبي روسي، صاحب الـ31 سنة، يأمل في مواصلة مسيرته على الرغم من الموسم المتواضع الذي قضاه مع نادي جنوة الإيطالي، حيث سجل هدفا واحدا في تسع مباريات في الكالتشيو. وتشير الأخبار إلى أن جوسيبي روسي تلقى مؤخرا عرضا من نادي بولونيا.

وفي الختام، عرضت الصحيفة أسماء لاعبين آخرين يتطلعون إلى التوقيع مع أحد الأندية قبل نهاية الميركاتو الصيفي، ولعل من أبرزهم: روبرت هوت، بالاج دجودجاك، دييجو بولينتا، ماتيو فلاميني، سمير نصري، ديميتار برباتوف، باتريس إيفرا، ماركو بوريلو، جون تيري وفلورنتين بوغبا.
التعليقات (0)