حقوق وحريات

احتجاجات بكندا تنديدا "بقتل الإمارات لمدنيين بإريتريا" (شاهد)

أكد البيان أن الجرائم التي ارتكبتها الإمارات في المنطقة استهدفت مدنيين أبرياء وغير مقاتلين- جيتي
أكد البيان أن الجرائم التي ارتكبتها الإمارات في المنطقة استهدفت مدنيين أبرياء وغير مقاتلين- جيتي

نظم عدد من الإريتريين المقيمين في كندا الاثنين، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية في أوتاوا، تنديدا بحوادث قتل ارتكبتها القوات العسكرية الإماراتية الموجودة على طول ساحل البحر الأحمر الجنوبي.


وأشار المنظمون في بيان صحفي اطلعت عليه "عربي21"، إلى أنه "منذ استيلاء السلطات الإماراتية على الأراضي العفارية في عام 2015 لاستخدامها في الحرب ضد اليمن، أطلقت قوات أبو ظبي نيرانها تجاه مدنيين وقتلتهم.


وأوضح البيان أن "دولة الإمارات المتحدة أطلقت النار في أكتوبر 2016 تجاه قارب صيد في أريتريا، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين من بدو العفر"، مضيفا أنه "في أيار/مايو 2017 هاجمت طائرات حربية تابعة لدولة الإمارات قارب صيد آخر، وقتلت شخصا واحدا على الفور وأصابت تسعة آخرين".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: هل ينشأ صراع إماراتي داخلي بسبب سياسات أبو ظبي؟


ولفت إلى أنه "في كانون الأول/ديسمبر 2017، هاجمت دولة الإمارات المتحدة قارب صيد، ومنذ هذه الحادثة ركاب السفينة في عداد المفقودين"، إضافة إلى الهجوم الإماراتي الأخير في 18 آب/ أغسطس الجاري لقارب صيد، الذي أسفر عن جرح قائد القارب وإصابته بحالة خطيرة.


وأكد البيان أن الجرائم التي ارتكبتها الإمارات في المنطقة استهدفت مدنيين أبرياء وغير مقاتلين، معتبرة "صمت الأمم المتحدة عن هذه الأفعال، بمنزلة جرائم ضد الإنسانية".

 

التعليقات (0)