رياضة دولية

لماذا غاب أوزيل عن مباراة أرسنال ضد وست هام يونايتد؟

عملية تغيير أوزيل توحي بأن المدرب إيمري فقد ثقته في لاعبه - فيسبوك
عملية تغيير أوزيل توحي بأن المدرب إيمري فقد ثقته في لاعبه - فيسبوك

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن اللاعب الألماني، مسعود أوزيل، الذي غاب بشكل مفاجئ عن تشكيلة نادي أرسنال في مباراته ضد نادي وست هام يونايتد. ووفقا للمدرب أوناي إيمري، يعزى غياب لاعب الوسط الألماني إلى مرضه.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه وفقا لشبكة "إي أس بي أن" الأمريكية، حصلت مشادة كلامية خلال هذا الأسبوع بين المدرب الإسباني أوناي إيمري ولاعبه مسعود أوزيل بعد أن راجت أخبار تفيد بأن أوزيل لن يكون ضمن اللاعبين المشاركين في مقابلة وست هام يونايتد.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال المباراة التي انتهت بفوز نادي تشيلسي على حساب نادي أرسنال بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، اضطر المدرب إيمري لتغيير أوزيل في الدقيقة 68.

وأكدت الصحيفة أن عملية تغيير أوزيل توحي بأن المدرب إيمري فقد ثقته في لاعبه بعد أن حاول الرفع من معنوياته خلال مرحلة التحضيرات للموسم الجديد على خلفية إعلان أوزيل اعتزال اللعب في صفوف المنتخب الألماني.

في ذلك الوقت، قال مدرب أرسنال: "نحن عائلة أوزيل. وعلينا أن نتقبل كل الانتقادات الموجهة لنا". وعموما، يعد مسعود أوزيل، بالإضافة إلى لوران كوشيلني وبيتر تشيك، علاوة على آرون رامزي وغرانيت تشاكا من أبرز اللاعبين في كتيبة إيمري.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوزيل غاب عن تشكيلة نادي أرسنال في مباراته ضد نادي وست هام يونايتد التي انتهت لصالح المدفعجية بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف. وفي يوم الجمعة، غادر اللاعب الألماني حصة التدريب، مما زاد الشكوك حول الخلاف بين اللاعب ومدربه. وخلال مؤتمر صحفي، فند المدرب إيمري إشاعات الخلاف بينه وبين لاعبه أوزيل، حيث أورد أن "خبر الخلاف بيني وبين أوزيل غير صحيح. ولا أدري من روج لهذه الإشاعة.  في الواقع، مسعود مريض".

 

اقرأ أيضاإيمري وكلوب يدافعان عن أوزيل بعد تهجم رئيس البايرن عليه

وتابع إيمري قائلا: "طلبت من أوزيل ألا يأتي اليوم في حال لم تتحسن حالته الصحية.  وقبل المباراة، كان اللاعب حاضرا رفقة زملائه، وهو ما يؤكد على أنه ليس في خلاف معي. ويمكنكم أن تستفسروا الطبيب حول حالته الصحية".

وأوضحت الصحيفة أن أوزيل تغيب خلال هذا الأسبوع عن ثلاث حصص تدريبية، فضلا عن أنه لم يشارك في مباراة فريقه ضد نادي وست هام يونايتد. وفي الوقت الحالي، ينتظر الإطار الفني لنادي أرسنال أن يستعيد أوزيل مستواه المعهود خاصة وأنه جدد عقده إلى حدود شهر حزيران/يونيو 2021 مقابل أجر أسبوعي بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني.

وأفادت الصحيفة أن لاعب الوسط الويلزي، آرون رامزي، شارك في مباراة أرسنال الأخيرة مكان زميله أوزيل. وقد لعب دورا بارزا في انتصار فريقه على الرغم من أن نادي وست هام يونايتد بادر بالتسجيل عن طريق لاعبه ماركو أرناوتوفيتش. وتعليقا على أداء رامزي في المباراة، أفاد المدرب إيمري بأن "رامزي قدم أداء جيدا طيلة المباراة. لقد قدم لنا هذا اللاعب الإضافة بفضل خبرته وسرعته".

وأوردت الصحيفة أن الجدل القائم بشأن أوزيل حول الصورة التي التقطها مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعطي لمحة عن الوضع المتوتر داخل نادي أرسنال. وبعد أن غادر المدرب الفرنسي، أرسين فينغر، أسوار نادي المدفعجية بعد أن أشرف على التدريب فيه لمدة 22 سنة، يخضع النادي لتغييرات على المستويين الفني والإداري.

وأضافت الصحيفة أن نادي أرسنال تعاقد مع حارس المرمى الألماني، بيرند ليو، قادما من نادي باير ليفركوزن في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون يورو. وفي ناديه الجديد، سيحاول ليو ضمان مكانه في حراسة المرمى، لكنه سيجد نفسه في مواجهة العملاق بيتر تشيك، الذي يحظى باحترام مدربه إيمري.

وبينت الصحيفة أن نادي أرسنال حقق أول انتصار بعد هزيمتين مذلتين. وخلال المباراة الأخيرة، ساهم مدافع نادي وست هام يونايتد، عيسى ديوب، في انتصار أرسنال بعد أن سجل هدفا ضد مرماه في الدقيقة 70. وبعد أن حقق اللاعب الإسباني، ناتشو مونريال، هدف التعادل لفائدة نادي أرسنال في الدقيقة 30، عمل أبناء إيمري على تحصين خطهم الدفاعي قبل أن ينجح اللاعب داني ويلبيك في تحقيق هدف الانتصار لفائدة المدفعجية في الدقيقة 92.

وفي الختام، أبرزت الصحيفة أنه في انتظار أن ينتهي الخلاف حول أوزيل، من المنتظر أن يدور نقاش داخل أسوار نادي أرسنال بشأن التشكيلة غير المتجانسة من اللاعبين، التي لا ترتقي إلى طموحات المدرب أوناي إيمري.


التعليقات (0)