سياسة عربية

مقتل 4 قيادات عسكرية حوثية بقصف مدفعي شمالي البلاد

تتمتع المنطقة بتضاريس جبلية معقدة تنتشر فيها الكهوف- سبتمبر نت
تتمتع المنطقة بتضاريس جبلية معقدة تنتشر فيها الكهوف- سبتمبر نت

لقي أربعة قيادات عسكرية من جماعة "أنصار الله" (الحوثي) مصرعهم، في قصف استهدف موقعا بمنطقة "مران" حيث مسقط رأس زعيم الجماعة في محافظة صعدة، أقصى شمالي البلاد. وفقا لما أعلنه الجيش اليمني، السبت.


وأفاد موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، بأن قصفا مدفعيا استهدف موقعا للحوثيين في منطقة " طيبان مران"، أدى إلى مقتل القيادي الحوثي، "علي حسين شيبه باذلي"، مع ثلاثة آخرين هم "جابر حسين أبو لحي، يحيى علي عقبى، علي ناجي خلوفه".


وقال الموقع إن القيادي باذلي يعد واحدا من القيادات المقربة من زعيم الحوثيين، ومن مؤسسي الجماعة المدعومة من إيران.


وتعد منطقة "مران" الواقعة جنوب غربي صعدة، مسقط رأس زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، ومنها أعلن مؤسسها الراحل، حسين الحوثي، تمرده على نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، قبل أن ينتهي بمقتله في حزيران/ يونيو  2004.


فيما تتمتع هذه البلدة التابعة لمديرية حيدان بتضاريس جبلية معقدة، تنتشر فيها الكهوف، التي تعد مراكز يتحصن فيها الحوثيون، وتضاريسها لا تختلف كثيرا عن جبال وكهوف تورا بورا في أفغانستان.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات حوثية حول ما أورده الجيش، وغالبا ما تتكتم الجماعة على الكشف عن قتلاها.


وفي اليومين الماضيين، أعلن الجيش اليمني اقتحام منطقة "مران" من أربعة محاور، والسيطرة على مواقع استراتيجية في أطرافها.


وتشهد محافظة صعدة، التي تشترك بحدود طويلة مع السعودية، مواجهات على أكثر من جبهة بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، التي تمكنت من تحقيق اختراقات في المعقل الرئيس للجماعة الحوثية.

التعليقات (0)