سياسة عربية

لقاء الجعفري وممثل خامنئي بمكة يثير جدلا واسعا (صور)

الجعفري التقى ممثل خامنئي في مكة المكرمة أثناء موسم الحج- فيسبوك
الجعفري التقى ممثل خامنئي في مكة المكرمة أثناء موسم الحج- فيسبوك

أثارت صورة تناقلتها وسائل إعلام عراقية لاجتماع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، وممثل المرشد الإيراني لشؤون الحج علي قاضي عسكر، أمس الجمعة، في مكة المكرمة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.


وانتقد نشطاء السلطات السعودية، لسماحها بعقد اجتماع في مكة المكرمة، قالوا إنه "تدارس فيه الجانبان كيفية التقليل من آثار العقوبات الاقتصادية الجديدة على إيران"، في وقت تعلن السعودية قطيعة مع إيران، وتؤيد فرض عقوبات عليها.


وقال عبد الله العاني، في تعليق له على اللقاء، موجها كلامه للجعفري، إن "الإيرانيين ورغم الخلاف مع السعودية، فإن علم بلادهم حاضر في الاجتماع، وأنت أين علم بلدك؟ هل أنت وزير أم قهوجي جالس بينهم؟".


وواجه الجعفري انتقادات لاذعة من نشطاء عراقيين؛ لذهابه إلى الحج في كل موسم مع طاقم حمايته والمقربين منه بدلا من إرسال كبار السن الذين يستحقون أداء الفرضية.

 

 

 

التعليقات (1)
احمد
السبت، 25-08-2018 06:03 م
الجعفري من اصول ايرانيه( تبعيه )و يحمل الجنسيه الايرانيه فالغرابه ليس في ما فعله و انما في الذين يستنكرون لانهم نسوا اصله و تقبلوا وجوده في مناصب حساسه خلال 15 سنه الامريكان قدموا للعراق لتدمير الدوله العراقيه و لذلك لجأوا الى اصحاب التبعيه الايرانيه لانهم يكرهون العراق و شعبه و هؤلاء تقبلوا الدور القذر الذي رسمته لهم اداره المجرم بوش