حقوق وحريات

المصادقة على بناء 650 وحدة استيطانية وسط الضفة المحتلة

ذكرت الصحيفة أن "المصادقة تتمثل ببناء 650 وحدة استيطانية بدلا من 296 جرى المصادقة عليها سابقا"- جيتي
ذكرت الصحيفة أن "المصادقة تتمثل ببناء 650 وحدة استيطانية بدلا من 296 جرى المصادقة عليها سابقا"- جيتي

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على توسيع مستوطنة وسط الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم" في عددها الثلاثاء.


وذكرت الصحيفة أن "المصادقة تتمثل ببناء 650 وحدة استيطانية بدلا من 296 جرى المصادقة عليها في وقت سابق"، لافتة إلى أن "توسيع مستوطنة بيت إيل المجاورة لمدينة رام الله، يأتي بحجة أنه تعويض لمستوطنين تم إخلاؤهم من حي (أولبانا) عام 2012، وحي (دارينوف) سنة 2015، اللذين تم بناؤهما بشكل غير قانوني في المستوطنة نفسها".


وكشفت الصحيفة أن مخطط توسيع المستوطنة جاء بقرار من المجلس الاستيطاني في "بيت إيل" (وسط الضفة الغربية) ووزارة الإسكان الإسرائيلية، وتمت المصادقة على القرار من قبل الحكومة، الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا: مستوطنون يقتلعون 200 شجرة زيتون جنوب نابلس


وتنتشر في الضفة الغربية -وفق بيانات نشرتها الحكومة الفلسطينية- أكثر من 196 مستوطنة (مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) وما يزيد عن 200 بؤرة استيطانية (غير مرخصة)، يقطن فيها أكثر من 700 ألف مستوطن.


ويمثل الاستيطان غير المشروع، والذي يلتهم مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية (بما فيها القدس المحتلة)، العقبة الأساسية أمام استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المتوقفة منذ نيسان/ أبريل 2014.

التعليقات (0)

خبر عاجل