صحافة إسرائيلية

ترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة إسرائيل

القناة الإسرائيلية قالت إن الملك عبد الله دعا ترامب لعرض خطته على عواصم عربية وأوروبية- جيتي
القناة الإسرائيلية قالت إن الملك عبد الله دعا ترامب لعرض خطته على عواصم عربية وأوروبية- جيتي

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن العاهل الأردني عبد الله الثاني، حاول دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخامس والعشرين من حزيران/ يونيو الماضي، إلى عدم إعلان خطته للتسوية السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمعروفة باسم "صفقة القرن".


ونشرت القناة الإسرائيلية مساء الأحد، ما قالت إنها مقاطع من محادثة ترامب والعاهل الأردني في واشنطن، حذّر خلاها الأخير ترامب من أن "شباب الجيل الفلسطيني الصّاعد لا يريدون حلّ الدولتين، إنما دولة واحدة مع مساواة كاملة، وهذا يعني أن إسرائيل ستفقد طابعها اليهوديّ"، وفق تعبيره.


فردّ الرئيس الأمريكي على العاهل الأردني ساخرا بالقول: "هنالك منطق في ما تقوله. إن أصبحت هنالك دولة واحدة، هذا معناه أنّ اسم رئيس الحكومة الإسرائيلي بعد عدّة سنوات سيكون محمّد".

 


وفي جزء آخر من المحادثات، تقول القناة إن الملك عبد الله أبلغ ترامب بأنه إذا "أراد أن تكون خطّته للسلام مقبولة، فعليه أن يستعرضها سلفا مع الدول المركزيّة في أوروبا والعالم العربي، وأن يأخذ منها ملاحظات، وهو الأمر الذي أسف الملك لعدم حدوثه، في إشارة إلى امتعاض الأردن من المباحثات الجارية حول صفقة القرن".


وتشير القناة إلى أن عبد الله الثاني طلب من ترامب "التروي في طرح الصفقة هنالك لأن هناك صعوبات كثيرة تواجه إعلانها الآن، إلا أن ترامب أصر على المضي في الصفقة مبررا ذلك بأنه إذا لم تنجح إدارته في ذلك، فإن أي إدارة أخرى لن تنجح".


وكان العاهل الأردني قال الأسبوع الماضي خلال لقائه بصحفيين وإعلاميين أردنيين إنه "لم يطلع على ما تسمى صفقة القرن وقد يكون هناك خطة بيد فريق ترامب في حدود معرفته ولقاءاته مع الرئيس ترامب، وبعض الساسة الأمريكيين".

التعليقات (4)
ابو علاء المعري
الثلاثاء، 21-08-2018 10:30 ص
الرفاة في الاردن والاستقرار هو تفريط العرب في دماء الشهداء منذ 1948 يتصورعبد الله ان العرب خذلو الاردن ولهذا السبب تحولت الاردن من دولة مواجة اسرائيل الى دولة حليفة الى اسرائيل بسبب ان العرب و الخليج خاصة هم اليوم يريدون من الاردن ان تصبح قربان لصفقة القرن
بدون
الإثنين، 20-08-2018 06:41 م
ترامب صريح في مخططاته التخريبية لمن يملك ذرة عقل و حكمة لكن الأخطر هو عبث الصهاينة العرب خنازير المهلكة العبرية السلولية و أقزام و مخنثي الحمارات بوحدة الصف العربي و تمزيقهم لأوطاننا
محمد الليبي
الإثنين، 20-08-2018 03:34 م
غصب عنك وعن ابوك محمّد سيكون اسم رئيس فلسطين التاريخية . يا دود الارض
mohamed16
الإثنين، 20-08-2018 01:10 م
الكثير ربما يمتعض من سلوك ترامب الماسوني أنا أرى فيه خير كثير من أوباما مثلا.اوباما مراوغ ماكان العرب من أن يفيقوا من سباتهم ويخلصوا الى ان أوباما مسلم ام جده ام جدته هل هو ستي ام شيعي حتى كان العراق ولبنان قد تمجسا و وراحت سوريا وكذا اليمن ولم تعد ليبيا كما كانت وكادت تونس فالامر كان حيلة من إدارة أوباما على الاقل ترامب مباشر وليس منافقا قهو يظهر عداوته وسنرى في ذلك خير على الامة التي ستستجمع همتها وقوتها في مواجهته ولن تستطيع دولة واحدة ليس لها تاريخ من هزم امة باكملها فيها الاسلام وبها تاريخ الانسانية بها اقدم عاصمة بالتاريخ واقدم مدينة حضرية واول كتابة واول حضارة