سياسة عربية

أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه

أمريكا حذرت رعاياها من الإرهاب والمليشيات- جيتي
أمريكا حذرت رعاياها من الإرهاب والمليشيات- جيتي

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، رعاياها من السفر إلى العراق بسبب تهديد "المجموعات الإرهابية والمليشيات"، مصنفة مستوى الخطر في البلد بأنه من الدرجة الرابعة.


وقالت في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي إن "المواطنين الأمريكيين في العراق معرضون بشكل كبير للعنف والاختطاف"، لافتة إلى أن "مجموعات إرهابية ومتمردة عديدة تنشط في العراق وتهاجم قوات الأمن العراقية والمدنيين بانتظام".


وشددت على أن "المليشيات الطائفية قد تهدد أيضا المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في جميع أنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "قدرة الحكومة الأمريكية على توفير خدمات روتينية، والطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق محدودة للغاية".


ويأتي تحذير الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تصعيد تشهده منطقة الشرق الأوسط بعد فرض الرئيس الأمريكي عقوبات اقتصادية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.

التعليقات (2)
عارف مصطفى
الأحد، 19-08-2018 03:32 م
في خطابه الذي أعلن فيه "النصر" وانتهاء احتلال أمريكا للعراق، أطلق جورج بوش الابن ما الوعود الأميركية الأربعة للعراق "الأمن، الحرية، الرفاه، الديمقراطية". بعد 15 عاماً ، تبين أنه كان يقصد "الخوف ، القمع ، الفقر ، الظلم". بالوقائع على أرض الواقع ، أعطت أمريكا الحكم للشيعة التابعين لإيران و استهدفت المسلمين بالقتل و التهجير و تدمير بلداتهم "الموصل ، الرمادي ، تكريت ، الفلوجة ، ديالى ...الخ" و جرى ترحيل عدد كبير من مسلمي بغداد إلى خارجها سواء داخل العراق أو خارجه.
الجزائر
الأحد، 19-08-2018 12:51 م
كان العراق آمنا قبل أن تطأ أقدامكم النجسة أرضه الطيبة..