سياسة عربية

صحيفة بحرينية تثير جدلا واسعا حول ضم قطر (شاهد)

قالت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية إننا "سنظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعبا واحدا يجمعنا النسب والتاريخ"- جيتي
قالت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية إننا "سنظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعبا واحدا يجمعنا النسب والتاريخ"- جيتي

أثارت صحيفة بحرينية السبت، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصدر عناوين صفحتها الأولى بـ"الملك يستقبل عددا من قبيلة النعيم ويرحب بدورهم في مسيرة الوطن.. ويؤكد: حكم وسيادة آل خليفة على قطر منذ 1762".

 

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية في عناوينها الفرعية على الصفحة الأولى، إننا "سنظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعبا واحدا يجمعنا النسب والتاريخ"، مضيفة أنه "لن يمحى من ذاكرتنا الوطنية ما تعرض له أهلنا في الزبارة من عدوان في 1937".

 

وعلق أستاذ الأخلاق السياسية بجامعة حمد بن خليفة في قطر، محمد المختار الشنقيطي، على ما نشرته الصحيفة البحرينية، في تغريدة بموقع "تويتر" قائلا: "يبدو أن إمبراطور البحرين قد قرر ضم دولة قطر إلى أملاك التاج البحريني التي لا تغيب عنها الشمس، أو كلف وزارة خارجيته بابتلاعها ووضعها تحت وصاية مكتب المستعمرات وما وراء البحار".

 

 

وتباينت ردود نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على تغريدة الشنقيطي، فقالت خولة القطرية "الحقد والحسد وما يسوون، حلم إبليس في الجنة، نعيد ونقول دولة قطر تصعب على من بغاها"، في حين، علق معاذ سامي قائلا: "إن شاء الله بتصير حقيقة وترجع آل خليفة مرة ثانية (..)".

 

أما الناشطة السعودية أمل بنت خالد فقالت إن "قطر مسروقة من البحرين ولو أخذها فقد استرد حقه ولم يستعمرها، لكن المشكلة إنها مستعمرة الآن من الثلاثي العدو للخليج إسرائيل وتركيا وإيران يا الشنقيطي".

 


التعليقات (6)
محمد يعقوب
الأحد، 19-08-2018 01:45 ص
يوم أعلن حمد بن عيسى بلاده مملكة حتى يصبح هو ملكا، وقعت عن كرسى من شدة الضحك. تذكرت يوم ذهابى للبحرين وقطعتها من المطار إلى آخر نقطة في نصف ساعة. هل هذه بلاد تستحق أن تكون مملكة. ألكل يعرف أنه لولا جسر فهد والذى يدر على البحرينيين بالملايين بسبب عبور السعوديين له، لما كان هناك بحرين أو ميزانية أو ملك.
ابراهيم سليمان
السبت، 18-08-2018 04:22 م
البحرين تعيش على التسول و لا تستطيع حماية نفسها
منير
السبت، 18-08-2018 03:33 م
ارتدادات الحرب الاقتصادية على تركيا. ترامب وجه تعليماته الى كلابه في الخليج (البحرين وغيرها) للنباح ليس إلا !!!
شيبوط
السبت، 18-08-2018 02:04 م
لعنة الله عليكم يا عملاء الصهاينة
رأسكم بأربع حيطان
السبت، 18-08-2018 01:13 م
هذا أكثر ما يستطيع ترامب فعله،التهديد دون فعل،ومن يخاف فإنه سينفخ ببالون ترامب الفارغ،هذه بركات الله من دعم قطر للمسلمين.