سياسة دولية

ترامب يعود لمهاجمة تركيا بعد تهديده بـ"خنقها".. هذا ما قاله

ترامب هدد بأنه "سيخنق" تركيا- الأناضول
ترامب هدد بأنه "سيخنق" تركيا- الأناضول

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، تركيا، بسبب قضية القس الأمريكي الذي يتعرض للمحاكمة في القضاء التركي، الذي أثار أزمة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

 

وقال ترامب للصحفيين، إن الولايات المتحدة لن تقف "مكتوفة الأيدي" أمام احتجاز تركيا للقس الأمريكي أندرو برانسون، بعد يوم من قول وزير ماليته إن واشنطن ربما تفرض المزيد من العقوبات على أنقرة.

 

اقرأ أيضا: أنقرة سترد على عقوبات واشنطن بالمثل وتعلن إجراءات جديدة

 

وقال ترامب في البيت الأبيض: "كان ينبغي أن يعيدوه لنا منذ فترة طويلة، وفي رأيي أساءت تركيا التصرف جدا جدا".

 

وأضاف أن "الأمر لم ينته بعد. لن نقف مكتوفي الأيدي. لا يمكن أن يأخذوا أبناء بلدنا".

 

اقرأ أيضا: ترامب يهدد مجددا عبر تويتر: سوف نخنق تركيا

 

وسبق أن هدد ترامب تركيا مجددا عبر "تويتر" اليوم الجمعة قائلا: "سوف نخنق تركيا"، وكتب أن الولايات المتحدة "لن تدفع شيئا" لتركيا من أجل إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون، الذي وصفه بأنه "رهينة وطني عظيم".

وقال: "لن ندفع شئيا من أجل إطلاق سراح رجل بريء، لكننا سنخنق تركيا". 



4
التعليقات (4)
Mubark abdo Elrhman
السبت، 18-08-2018 03:15 م
أمريكا طاغية وعاوز كل العالم تكون تحت سيطرتها لكن لا تستطيع أن تبسط سيطرتها على اردوغان اردوغان زعيم المسلمين في العالم
حفيد عسكري عثماني
السبت، 18-08-2018 01:06 م
هذا المسمى أندرو برونسون لم تعتقله تركيا من دون وجود أدلة و اثباتات على أنه كان متواصلاً مع تنظيم فتح الله غولن مدبر محاولة الانقلاب الفاشلة و أنه كان أيضاً متواصلاً مع الجماعات الكردية الإرهابية التي آذت تركيا. بدلاً من أن يقول ترامب و طاقمه البائس "دع العدالة القانونية تأخذ مجراها لدى حليفنا تركيا" ، استعملوا أسلوب عصابات المافيا "أفرجوا عنه الآن و إلا سوف نخنقكم و نعاقبكم و... و ..." . بعبارة أخرى : دوسوا يا أتراك على قوانينكم و تخلوا عن المطالبة بالخائن فتح الله غولن المقيم تحت حماية أمريكا في ولاية بنسلفانيا و نفذوا أوامر أمريكا البلد التي من المفروض أن تخافوا منها . باختصار شديد ، حكام تركيا ليسو حكاماً عرب يرتجفون من أمريكا و يلبون كل طلباتها حتى و لو كانت تسليم ثروات بلادهم بل و بلادهم.
تونسي
السبت، 18-08-2018 08:29 ص
أوليس هذا هو المجرم قاتل الاطفال في العراق وسارق ثوراتها الذي يزعم ترامب انه فس http://www6.0zz0.com/2018/08/18/08/433439086.jpg
سفير
الجمعة، 17-08-2018 09:03 م
اعلى مافي خيلك اركبه يا ترمب يا وقح