سياسة دولية

"الأونروا" تتجاوز الأزمة وتعلن انتظام الدوام بمدارسها

وتعاني الأونروا من أزمة مالية بعد أن قررت واشنطن تحفيض تبرعاتها إلى 60 مليون دولار- جيتي
وتعاني الأونروا من أزمة مالية بعد أن قررت واشنطن تحفيض تبرعاتها إلى 60 مليون دولار- جيتي

أعلن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، الخميس، انتظام الدوام الدراسي لمدارس الأونروا في موعده المعتدا في مناطق عملياتها الخمس.

 

جاء ذلك في بيان ختامي، وصل "عربي21" نسخة عنه، لجلسة استثنائية للجنة الاستشارية للأونروا في عمان.

 

وأضاف كرينبول أن "المدارس ستفتح في وقتها المحدد، آخذين بعين الاعتبار حقيقة أن البلدان المضيفة قد لفتت الأنظار مراراً وتكراراً إلى المخاطر الجسيمة على الاستقرار الإقليمي إذا لم يكن هذا هو الحال".

 

وشدد كرينبول على أنه على الرغم من افتتاح المدارس في الموعد المحدد، إلا أن الأونروا لم تخرج من حال الخطر التي تمر بها.

 

اقرأ أيضا: الأردن: أزمة الأونروا تنذر بتبعات كارثية على اللاجئين

ولفت إلى أنهم منذ كانون ثاني/ يناير 2018، تمكنوا من تحصيل 238 مليون دولار أمريكي كتمويل إضافي، إلا أن الأونروا لديها تمويل يكفي لإدارة عملياتها حتى نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل فقط.

 

وتابع: "نحن بحاجة إلى 217 مليون إضافية ليس فقط لضمان فتح مدارسنا ولكن لضمان استمرارها متاحة حتى نهاية هذا العام، هذا يتطلب الاستمرار بحزم في الجهود الجماعية لحشد الدعم والتي تواصلت منذ كانون الثاني".
 
وشدد كرينبول على أن "الأونروا، ستواصل جهودها وإجراءاتها، لتأمين الوضع المالي للوكالة والمحافظة عليه، والتركيز على مبادرات الإصلاح وتحديد مجالات الكفاءة"، مؤكدا على إلتزام إدارته "لحماية كرامة اللاجئين الفلسطينيين".

 

وتعاني الأونروا من أزمة مالية بعد أن قررت واشنطن تحفيض تبرعاتها إلى 60 مليون دولار وتجميد مبلغ 65 مليون دولار إضافية كانت تدفعها بشكل سنوي.

التعليقات (0)

خبر عاجل