سياسة عربية

عالم من قادة حزب "السبسي" يرفض مقترح الميراث ويوضح (شاهد)

فريد الباجي: القانون الذي اقترحته اللجنة يشرع للتقاتل والدماء بين العائلات- صفحته عبر فيسبوك
فريد الباجي: القانون الذي اقترحته اللجنة يشرع للتقاتل والدماء بين العائلات- صفحته عبر فيسبوك

رفض عالم دين تونسي، وهو قيادي في حزب "نداء تونس" التابع لرئيس البلاد الباجي قايد السبسي، مقترح الأخير حول مساواة الرجل والمرأة في الميراث.

 

واعتبر الداعية والعالم الإسلامي، فريد الباجي، أن دعوة السبسي تدفع نحو الاقتتال بين التونسيين، وتهدد السلم المجتمعي.

 

الباجي الذي رفض قبل شهور حديث السبسي عن المساواة بين الرجل والمرأة، وقيل حينها إنه استقال من "نداء تونس"، عاد ليهاجم الرئيس مجددا في فيديو نشره عبر صفحته على "فيسبوك".

 

وتابع بأن مقترح السبسي باطل من الناحيتين القانونية والفقهية، مضيفا: "المقصد من القانون وفقه القانون الدولي هو التوحيد والسلم الاجتماعي. هذا الاقتراح سيؤدي إلى الاقتتال والخصام والدماء بين العائلة الواحدة، بين من يريد اقتسام الميراث استنادًا إلى الشريعة، ومن يتمسك بتطبيق القانون".

 

وأضاف أن "القانون الذي اقترحته اللجنة يشرع للتقاتل والدماء بين العائلات، أي أن السلم الاجتماعي والأهلي أصبح مهددًا بهذا القانون".


وأكد الباجي أنه "ليس من حق رئيس الجمهورية ولا أي شخص في البلاد أن يفرض دينًا أو عقيدة جديدة على الشعب التونسي. ونحن على دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم".


ولم يتوقف فريد الباجي عند ذلك، إذ وصف مقترح السبسي بأنه "لا يختلف عن أفكار الوهابية والدواعش، سوى أن الآخرين يستعملون السلاح والدولة لفرض سلطة القانون".


اقرأ أيضاالمرزوقي يهاجم مبادرة السبسي للمساواة بالإرث.. هذا ما قاله

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل