سياسة عربية

قتلى بصدامات عنيفة بين العشائر والأمن في البصرة (شاهد)

القوات الأمنية أرسلت تعزيزات عسكرية لناحية الهوير للسيطرة على الأوضاع- جيتي (أرشيفية)
القوات الأمنية أرسلت تعزيزات عسكرية لناحية الهوير للسيطرة على الأوضاع- جيتي (أرشيفية)

اندلعت في محافظة البصرة، الأربعاء، صدامات عنيفة بين العشائر والقوات الأمنية في ناحية الهوير، على خلفية مقتل متظاهرين اثنين وإصابة ثمانية آخرين برصاص الجيش.


وعلى خلفية فض اعتصام، أمس الثلاثاء، قرب الحقل النفطي، نظمت عشائر المنطقة عصيانا مدنيا أغلقت فيه دوائر الدولة، ما أدى إلى حدوث اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الذين انسحبوا من المركز البلدي والمجلس المحلي إثر اشتعال النيران فيها.


وشهدت المدينة وصول تعزيزات من القوات الأمنية ترافقها طائرات مروحية، حيث جرت عمليات اعتقال واسعة بحق أبناء المدينة من المتظاهرين، وفقا لمصادر محلية.

 

اقرأ أيضا: إصابة متظاهرين برصاص قوات الأمن في البصرة (شاهد)

ويوم أمس الثلاثاء، أصيب عدد من المتظاهرين العراقيين، برصاص قوات الأمن أثناء محاولة تفريق تظاهرة لأهالي محافظة البصرة أمام حقل غرب القرنة، احتجاجا على نقص الخدمات.


وبثت صفحات ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور تظهر إطلاق القوات الأمنية الرصاص الحي لتفريق تظاهرة أمام حقل غرب القرنة بمحافظة البصرة الغنية بالنفط.


وأوضحوا أن "محافظة البصرة وقائد عملياتها الأمنية ومدير شركة نفط الجنوب ألغوا بشكل فجائي موعدا مع المتظاهرين بدون ذكر الأسباب، وعلى إثر ذلك نظم المتظاهرون اعتصاما قطعوا فيه الطرق المؤدية لحقل غرب القرنة 2". 


وأضاف النشطاء أن "قيادة عمليات البصرة أرسلت قوة من الجيش وفوج العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية لفك الاعتصام باستعمال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة متظاهر وعنصر أمن من الشرطة الاتحادية بنيران الجيش".

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)