سياسة دولية

أردوغان يدعو لمقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية

قال إن بلاده ستقدم حوافز للراغبين في الاستثمار بتركيا- الأناضول
قال إن بلاده ستقدم حوافز للراغبين في الاستثمار بتركيا- الأناضول

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن بلاده "ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية"، و"ستصنع وتصدر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية".


جاء ذلك في كلمة خلال حضوره ندوة عن "وقف الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية" (سيتا) في أنقرة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ16 لوصول حزب العدالة والتنمية للحكم في تركيا.


وأكد الرئيس التركي، أن بلاده عازمة على تقديم مزيد من الحوافز لرجال المال والأعمال الراغبين في الاستثمار بتركيا. 

وأضاف أردوغان أن "بلادنا تمتلك إحدى أقوى الأنظمة المصرفية في العالم". 

 

في السياق ذاته قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن "زمن البلطجة يجب أن ينتهي"، معتبرا أنه "إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن تبقى دولة معتبرة فلا يمكن أن يكون ذلك عبر الإملاءات".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة أنقرة، الثلاثاء، إثر مشاركتهما في مؤتمر السفراء الأتراك العاشر.

وتطرق جاويش أوغلو إلى التطورات المتعلقة بقضية القس الأمريكي أندرو برانسون وقال إن القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة سيزور اليوم، القس برانسون الذي يخضع للإقامة الجبرية.

وبخصوص العلاقات بين تركيا وروسيا أشار جاويش أوغلو إلى أن بلاده تريد أن يجري المواطنون الأتراك زياراتهم إلى روسيا دون أن يواجهوا مشاكل في تأشيرة الدخول، مبينا أنهم يبذلون جهودا في هذا الصدد.

ولفت إلى أن الأعمال متواصلة لتنفيذ مشروعي السيل التركي، ومحطة "أق قويو" النووية، وفقا لما رسمه زعيما البلدين رجب طيب أدروغان، وفلاديمير بوتين.

وأضاف أن عدد السياح الروس القادمين إلى تركيا حقق رقما قياسيا هذا العام.

0
التعليقات (0)