ملفات وتقارير

انتقادات للسيسي بعد افتتاحه مشروع مياه بأسيوط.. لماذا؟

نشطاء قالوا غن المشروع طرحه الرئيس السابق محمد مرسي- اليوم السابع
نشطاء قالوا غن المشروع طرحه الرئيس السابق محمد مرسي- اليوم السابع

وجه إعلاميون وحقوقيون مصريون انتقادات حادة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد افتتاحه مشروع قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة باهظة تجاوزت 6 مليارات جنيه، ومتحف سوهاج بتكلفة 72 مليون جنيه.

 

وتقول الحكومة إن مشروع القناطر سيحسن الري في منطقة إقليم مصر الوسطى، ويسهل حركة الملاحة في نهر النيل. ويشمل المشروع محطة كهرباء كهرومائية أيضا.

 

ووجه إعلاميون وحقوقيون انتقادات إلى السيسي عبر وسم باسمه احتل المركز الثاني في قائمة أعلى الوسوم تداولا عبر "تويتر"، حيث اعتبر المعلقون أن مشروع أسيوط "وهمي" ومحاولة لتجميل صورة السيسي بعد "فشله الذريع" في ملف مياه النيل مع أثيوبيا.

 

فيما اعتبر آخرين أن المشروع "سرقة" لما طرحه الرئيس المنتخب الأسبق محمد مرسي، مستشهدين بمنشور نشرته الصفحة الرسمية للرئيس محمد مرسي عبر "فيس بوك" في 2012، وتناول خطة مرسي لتطوير محافظة أسيوط بما فيها ذات المشروع الذي افتتحه السيسي اليوم.

 

  

 

وندد آخرون بـ" التهميش المتعمد" لقرى ونجوع الصعيد والوجه القبلي مقارنة بالوجه البحري حيث طالب البعض قائد الانقلاب بزيارة مستشفى الجامعة بسوهاج بجوار المتحف الذي افتتحه ومعاينة المستوى المتدني للرعاية والخدمات الصحية، وأشاروا في ذات السياق إلى التهميش المتعمد لسيناء وانتهاكات الجيش بها والتهجير القسري لأهلها.

 

كما وجه نشطاء سخرية لاذعة إلى نظام الانقلاب بعد تداول صور ومقاطع لمدينة سوهاج قبيل حضور السيسي وقد تحولت إلى "قطعة من أوروبا" – بحسب وصف النشطاء- الذين قالوا " لمجرد أن السيسي راح يزورها أصبح معانا فلوس وعمال وقدرنا نخلي شوارعنا تنور كده في يوم وليلة".

 

Add Comment
التعليقات (1)
طلعت
الثلاثاء، 14-08-2018 09:28 ص
قناطر اسيوط مبروك من ايام فخامة الرئيس محمد حسني مبارك لا عهد مرسي?? ولا عهد السيسي

خبر عاجل