سياسة عربية

الحكومة اليمنية تأمل بإطلاق سراح الأسرى في مشاورات جنيف

وزير الخارجية اليمني توقع طرح مسألة الأسرى في مباحثات الشهر المقبل- جيتي
وزير الخارجية اليمني توقع طرح مسألة الأسرى في مباحثات الشهر المقبل- جيتي

قالت الحكومة اليمنية الأحد إنها تأمل بأن يتم إطلاق سراح جميع أسرى الحرب في البلاد خلال مباحثات جنيف حول الأزمة اليمنية والتي من المرتقب أن تعقد الشهر المقبل.


جاء ذلك على لسان وزير الخارجية خالد اليماني في تصريحات لقناة محلية، قال فيها: "نتطلع إذا ذهبنا إلى جنيف، أن نبحث قضية الأسرى، وأن نطلق سراحهم جميعا".


وأضاف الوزير اليمني أن "ملف الأسرى "قضية إنسانية ينبغي أن تحل"، مشيرا إلى أنه "قد طال أمد النظر فيها"، وقال: "نتطلع أيضا من المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث، أن يساعدنا في هذا الأمر".

 

وعبر اليماني عن أمله في أن "يتمكن غريفيث بطريقة تفكيره وأدائه وخبرته الطويلة، في ما يتصل بالمفاوضات وحل النزاعات، في إحداث فرق، خلال مشاورات جنيف المرتقبة".


ولفت إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، "حث غريفيث على أن يستكمل السير في طريق المفاوضات، لجمع الحوثيين مع الحكومة، والاهتمام بقضايا بناء الثقة، المتمثلة بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين".


وكان المبعوث الدولي أعلن قبل أيام أنه يعتزم جمع أطراف الصراع على طاولة المشاورات في جنيف في 6 أيلول/ سبتمبر المقبل، وأشار إلى أن تلك المحادثات "ستكون الأولى من نوعها منذ عامين وتهدف إلى تحقيق السلام في اليمن".

التعليقات (0)