رياضة دولية

توخيل: نيمار هو "المفتاح" لباريس سان جيرمان

ويدخل نيما مباراته الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم مساء الأحد- فيسبوك
ويدخل نيما مباراته الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم مساء الأحد- فيسبوك

قال الألماني توماس توخيل مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إن نجم فريقه، البرازيلي نيمار دا سيلفا هو مفتاح بطل الدوري المحلي في كرة القدم.


وأضاف توخيل عشية المباراة الأولى للفريق الباريسي في الموسم الجديد قائلا: "إن نيمار هو أحد أفضل اللاعبين في العالم. هو أيضا فنان، لاعب خلاق. بالنسبة إلى لاعبين مثله، في بعض الأحيان يكون من الأبسط عدم وضعهم تحت الضغط. هذا الأمر مهم جدا".


وتابع: "ثمة طرق عدة ليكون اللاعب قائدا. بالنسبة إلي هو قائدنا عندما يكون سعيدا في طريقة لعبه، في إبداعه، وفي أن يكون مصدر إلهام للآخرين في إقدامه على المخاطرة".

وقال مدرب سان جيرمان الجديدي: "في الوقت ذاته ثمة عناصر في الفريق يكونون مسؤولين عن الدفاع، عن بنية الفريق. لكن ذلك ليس من شأنه. بالنسبة إلي، ليس ثمة قائد وحيد تقع على كاهله مسؤولية إدارة كل شيء. إلا أن نيمار بطبيعة الحال هو واحد من هؤلاء (القادة)".

واعتبر الألماني توماس توخيل مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم هو "مفتاح" بطل الدوري المحلي في كرة القدم، والذي يستعد الأحد لبدء الموسم الجديد بمباراة ضد ضيفه كاين.


وانضم نيمار (26 عاما) إلى صفوف النادي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية في صيف 2017، قادما من برشلونة الإسباني لقاء 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ اللعبة. إلا أنه غاب عن قسم كبير من الموسم الماضي بعدما أجرى مطلع آذار/مارس عملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم تعرض له في أواخر شباط/فبراير.

وفي غيابه، تمكن النادي من استعادة لقبه في الدوري الفرنسي، إضافة إلى إحراز لقب الكأس وكأس الرابطة، معولا على عدد من اللاعبين يتقدمهم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وعاد اللاعب البرازيلي إلى الملاعب بعد أن غاب لأشهر بسبب الإصابة، للالتحاق بمنتخب بلاده في كأس العالم في روسيا التي انطلقت في 14 حزيران/يونيو، وساهم في قيادته إلى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام بلجيكا (1-2).

كما شارك نيمار مع فريقه في مباراة كأس الأبطال الفرنسية السبت الماضي، والتي فاز فيها سان جيرمان على موناكو (4-صفر) في الصين.

ويدخل نيما مباراته الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم عندما يواجه باريس سان جيرمان غدا الأحد ضيفه كاين.

التعليقات (0)

خبر عاجل