سياسة عربية

أربع عمليات اغتيال في عدن وتعز خلال أقل من 24 ساعة

مسلجون قتلوا 3 جنود من قوات الحكومة في هجوم استهدهم في مدينة تعز- جيتي
مسلجون قتلوا 3 جنود من قوات الحكومة في هجوم استهدهم في مدينة تعز- جيتي

شهدت محافظتا عدن وتعز جنوبي اليمن الأربعاء، أربع حوادث اغتيال، استهدفت عناصر في القوات الحكومية وقياديا بارزا في حزب التجمع اليمني للإصلاح.


وأعلن حزب الإصلاح في عدن عن تعرض رئيس الدائرة القانونية وعضو المكتب التنفيذي للحزب عرفات حزام، لمحاولة اغتيال بعد تفخيخ سيارته الشخصية التي انفجرت قبل خروجه من منزله بدقائق، صباح اليوم.


وحمل الحزب في بيان له -وصل "عربي21" نسخة منه- وزارة الداخلية ومدير أمن عدن المسؤولية الكاملة "عن تزايد حالات الاغتيال التي تطال نشطاء الحزب والفشل الذريع في إيقاف تلك العمليات".


وطالب الحزب بلجنة يشارك فيها التحالف العربي لـ"التحقيق في كافة الأعمال الإرهابية التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن منذ 3 أعوام"، مشددا على أن "جرائم الاغتيالات لن تسقط بالتقادم".


وأشار الحزب إلى أنه "يدفع ثمن الموقف المبدئي الرافض لكل أشكال الانقلاب على الشرعية الممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي مهما كانت تلك المحاولات وتحت أي غطاء، في الوقت الذي تعرضت فيه مقراته للإغلاق والإحراق ونشطاؤه للاعتقال والاغتيال والملاحقات والتهجير إلى خارج الوطن".


في غضون ذلك، قال مصدر أمني مطلع إن ثلاثة أفراد من اللواء 22 ميكا التابع للجيش الوطني في مدينة تعز، اغتيلوا برصاص "مسلحين خارجين عن القانون في حي الجحملية شرق المدينة".


وأضاف المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن هذه العملية "جاءت بعد يوم واحد من العثور على جثة جندي تابع للواء نفسه، في حي الشماسي، بعد اختطافه من قبل مسلحين ملثمين الثلاثاء".

التعليقات (0)