رياضة دولية

مدرب تونس خلال تقديمه: تدريبي للمنتخب هذه المرة مختلف

وأكد المدرب أنه لن يقوم بتغييرات جذرية بالنظر لثقته الكبيرة في أغلب اللاعبين- فيسبوك
وأكد المدرب أنه لن يقوم بتغييرات جذرية بالنظر لثقته الكبيرة في أغلب اللاعبين- فيسبوك

قدم الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، المدرب فوزي البنزرتي، مديرا فنيا جديدا لنسور قرطاج خلفا لنبيل معلول الذي استقال من منصبه عقب الخروج المبكر للمنتخب التونسي من نهائيات كأس العالم بروسيا.

 

وكشف البنزرتي خلال الندوة الصحفية التي قدم فيها عن أهدافه مع المنتخب التونسي في السنتين القادمتين.


وأكد المدرب الجديد لنسور قرطاج أنه لن يقوم بتغييرات جذرية بالنظر لثقته الكبيرة في أغلب اللاعبين الذين شاركوا في المونديال الروسي، وأنه سيعمل جاهدا على ترك بصمته وتطوير أداء المنتخب استعدادا للاستحقاقات القادمة المتمثلة في مواصلة تصفيات كأس إفريقيا 2019 ودخول تصفيات كأس العالم 2022.


وكان البنزرتي تولى تدريب المنتخب التونسي في وقت سابق في مناسبتين كمدرب مؤقت وقتها، في الأولى في عام 1994 والثانية عام 2010.


وتابع المدرب التونسي: "تدريبي المنتخب التونسي هذه المرة مختلف تماما عن المرتين السابقتين، هذه المرة سيكون مدروسا جيدا، لإعداد منتخب تونسي قادر على المنافسة على البطولات".

وتحدث البنزرتي أيضا عن سلفه نبيل معلول، مشيدا بالعمل المنجز من طرفه مع المنتخب الوطني. 

 

وسبق للبنزرتي أن أشرف على المنتخب التونسي بين 2010 و2011 وقاده في كأس الأمم الأفريقية عام 2010 في أنغولا، ومسيرته التدريبية طويلة بدأت عام 1979 ومر خلالها بأندية الاتحاد الرياضي المنستيري والنادي الأفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي التونسية والرجاء البيضاوي وجاره اللدود الوداد المغربيين.

وأحرز البنزرتي خلال مسيرته ألقابا كثيرة، أبرزها الدوري التونسي 9 مرات، آخرها 2017، ودوري أبطال أفريقيا عام 1994 مع الترجي، ووصل إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2013 مع الرجاء البيضاوي حين خسر الأخير أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2.

ويعد البنزرتي أحد أبرز الشخصيات التي وجهت انتقادات كبيرة لأداء نسور قرطاج في كأس العالم، والتي ودع فيها المنتخب العربي من منافسات الدور الأول.

 

ويستهل البنزرتي عمله مع المنتخب التونسي، بمواجهة سوازيلاند يوم 7 أغسطس/ آب الجاري، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.





التعليقات (0)

خبر عاجل