سياسة دولية

هكذا علق قادة الاحتلال على فرض واشنطن عقوبات على إيران

نتنياهو يدعو الدول الأوروبية إلى أن تحذو حذو واشنطن وتفرض عقوبات على طهران- جيتي
نتنياهو يدعو الدول الأوروبية إلى أن تحذو حذو واشنطن وتفرض عقوبات على طهران- جيتي

أشاد قادة الاحتلال الإسرائيلي، بالخطوة الأمريكية "الهامة" المتمثلة في فرض الدفعة الأولى من العقوبات الاقتصادية على إيران.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتغريدة له في موقع تويتر بقرار الولايات المتحدة الأمريكية "المهم" والقاضي بفرض عقوبات على إيران، وقال إن هذه "لحظة مهمة بالنسبة لإسرائيل والولايات المتحدة والمنطقة والعالم أجمع"، وفق قوله.

وأضاف: "إنها تمثل الإصرار على صد العدوان الإيراني في المنطقة والمخططات الإيرانية المتواصلة لامتلاك الأسلحة النووية".

 

اقرأ أيضا: العقوبات الأمريكية ضد إيران تدخل حيز التنفيذ.. وإسرائيل تعلق

ورأى نتنياهو، أنه قد "حان الوقت للانتقال من الأقوال إلى الأفعال"، داعيا الدول الأوروبية، إلى أن "تحذو حذو واشنطن وتفرض عقوبات على طهران"، قائلا: "هذا ما فعلته الولايات المتحدة ويجب أن تفعله أوروبا أيضا".

بدوره، رحب أيضا وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بقرار البيت الأبيض بفرض الدفعة الأولى من العقوبات الاقتصادية على إيران، وفق ما أوردته قناة "مكان" الإسرائيلية.

وأشار في تغريدة له على "تويتر"، إلى "وجوب أن يستمر هذا النضال إلى أن يتم وقف نظام الملالي القاتل، الذي يبث الإرهاب والعنف والكراهية في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: ترامب يعيد العقوبات ضد إيران ويعلن انفتاحه على اتفاق جديد

وزعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن "تصعيد الضغط على إيران هدفه كبح النشاطات الإيرانية الخبيثة في المنطقة".

وتستهدف الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية، المشتريات الإيرانية بالدولار وتجارة المعادن وغيرها من التعاملات، والفحم والبرمجيات المرتبطة بالصناعة وقطاع السيارات في إيران.

وتهدف الحزمة الثانية من العقوبات، التي يتوقع فرضها في الخامس من نوفمبر المقبل؛ "حظر الصادرات النفطية بشكل رئيسي، وتقييد التبادل التجاري عبر الموانئ الإيرانية"، وفق القناة الإسرائيلية.

 

 

 

 

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 07-08-2018 06:34 م
ايران كانت وستبقى أسطورة الصمود بوجه الأستكبار الصهيوني والغربي، سوف تسقط العقوبات ومعها كرامة - عديم الكرامة - ترمب وأنصاره من حكام بيوت الدعارة العرب وكلابهم الماسونيين في شرق الأرض وغربها، وستعض الصهيونية على أصابعها وقت لا فائدة للندم ، وسنصلي نحن وأخواننا بالدين الأيرانين بالقدس معا قريبا إنشاء الله.

خبر عاجل