سياسة دولية

نتنياهو يدافع عن قانون القومية أمام اعتراض إسرائيلي

هتف المشاركون في المظاهرة ضد "قانون القومية"- جيتي
هتف المشاركون في المظاهرة ضد "قانون القومية"- جيتي

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قانون القومية الذي أقرته حكومته أمام اعتراض من إسرائيليين عليه، قائلا إنه يمنع لم الشمل للفلسطينيين، الذي بموجبه تم استيعاب عشرات الآلاف منهم في الداخل المحتل، منذ اتفاقية أوسلو.

 

وفي تغريدات عدة له، على حسابه في "تويتر"، أشار نتنياهو، إلى أن القانون "يحصن قانون العودة، ما يضمن منحه فقط لليهود، بالهجرة إلى إسرائيل، والحصول على الجنسية الإسرائيلية".

 

وأضاف أن "دولة إسرائيل هي الدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي، وهي دولة ديمقراطية، والحقوق الفردية مكفولة بقوانين كثيرة، بما فيها القانون الأساسي "كرامة الإنسان وحريته"، على حد زعمه.

 

اقرأ أيضا: الآلاف من الدروز يحتجون على قانون "القومية" الإسرائيلي (شاهد)

ولفت نتنياهو، إلى أن حكومته قررت تشكيل لجنة وزارية خاصة، مهمتها "تعزيز العلاقات مع الطائفة الدرزية"، بعد الانتقادات، والمظاهرات التي قام بها أبناء الطائفة الدرزية احتجاجا على قانون "القومية".

 

وكان عشرات الآلاف من أبناء الطائفة العربية الدرزية في الداخل الفلسطيني المحتل، شاركوا، مساء السبت، بمظاهرة، احتجاجا على قانون "القومية"، الذي أقره الكنيست الإسرائيلي قبل أسوعين، والذي يجعلهم مواطنين من "الدرجة الثانية".

 

وهتف المشاركون في المظاهرة، ضد "قانون القومية"، وحكومة بنيامين نتنياهو، وضد وزير الاتصالات في الحكومة الإسرائيلية أيوب قرا، واصفين إياه بـ"الخائن".

 

 

 

 

 

 

 

 

0
التعليقات (0)