سياسة دولية

بولتون ينفي صلة واشنطن بمحاولة اغتيال مادورو

طائرة مسيرة حاولت اغتيال مادورو- جيتي
طائرة مسيرة حاولت اغتيال مادورو- جيتي
نفى مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون أي صلة للولايات المتحدة، بالهجوم الذي تعرض له الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بطائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات خلال احتفال عسكري السبت.

وقال بولتون في مقابلة مع برنامج "فوكس نيوز صنداي" إنه "بوسعي القول بشكل قاطع أن الحكومة الأمريكية ليس لها أي علاقة بهذا الأمر".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قال إنه نجا من محاولة لاغتياله تضمنت استخدام طائرات بلا طيار تحوي متفجرات، السبت، بفضل من الله ومن الشعب والقوات المسلحة الفنزويلية.

وفي كلمة تلفزيونية بعد ساعات من قطع كلمة له خلال إحدى المناسبات العسكرية في كراكاس بسبب وقوع تفجيرات، قال مادورو إن "كل شيء يشير إلى مؤامرة يمينية تقول التحقيقات المبدئية إنها دبرت في كولومبيا المجاورة".

وأضاف أن عدة جناة اعتقلوا، وأن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن العديد من ممولي ومخططي الهجوم يعيشون في فلوريدا، معربا عن أمله في تعاون إدارة ترامب في هذه القضية.

وأردف مادورو: "هذه الطائرات كانت تستهدفني ولكن كان هناك درع من الحب"، متهما الولايات المتحدة وكولومبيا بالسعي إلى إثارة أعمال عنف في فنزويلا.

غير أن مصدرا في الرئاسة الكولومبية رفض، السبت، هذا الاتهام معتبرا أنه "لا أساس له".

وقال المصدر الرفيع المستوى في الرئاسة الكولومبية طالبا عدم كشف اسمه إن الاتهام "لا أساس له. الرئيس منهمك في عمادة حفيدته ثيليستي وليس في قلب حكومات أجنبية".
التعليقات (1)
جمال
الأحد، 05-08-2018 09:02 م
النفي يعتبر تأكيد