سياسة دولية

السعودية تستقطب مؤسس "آبل".. عينته في هذا المنصب

قال القحطاني إن اختيار وزنياك يأتي ضمن حرص الاتحاد على استقطاب أفضل العقول العالمية في القطاع التقني- واس
قال القحطاني إن اختيار وزنياك يأتي ضمن حرص الاتحاد على استقطاب أفضل العقول العالمية في القطاع التقني- واس

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المملكة استقطبت مؤسس شركة "آبل" العالمية، المخترع ورجل الأعمال الأمريكي ستيف وزنياك.

 

وأوضحت "واس"، أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، عين وزنياك، سفيراً للبوابة التقنية السعودية (Saudi TechHup).

 

وتسلم وزنياك الذي أسس شركة آبل برفقة ستيف جوبز، شهادة شكر من قبل المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة "الأمن السيبراني" سعود القحطاني، وذلك خلال ختام "هاكاثون الحج" الذي اختتمت منافساته في جدة الجمعة.


وقال القحطاني، إن "اختيار وزنياك يأتي ضمن حرص الاتحاد على استقطاب أفضل العقول العالمية في قطاع التقنية بالمملكة العربية السعودية، سعيا لوصول المملكة لأن تكون بوابة التقنية في المنطقة".


من جهته، نقلت "واس" عن ستيف وزنياك إعرابه عن سعادته بقبوله هذا المنصب، قائلا إن ما دفعه لقبول المنصب هو "التطور اللافت الذي لاحظه في توجه السعودية لعالم التقنية والتكنولوجيا".

 

وتسعى السعودية إلى التعاقد مع وجوه بارزة في مجال التقنية من أجل الترويج لرؤية "مشروع 2030" بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان.

 

التعليقات (2)
عربي بلا هوية
السبت، 04-08-2018 09:07 ص
مشروع الفتيات الاربع هذا هو وضع كيو آر كود QR code على لوحات الارشادات العامة في الشوارع ليصورها الحاج بهاتفه المحمول و من ثم تترجم الى لغته! هل المطلوب أن يتزاحم الحجاج حول اللوحات الارشادية لتصوير هذا الكود حتى يفهموا المكتوب!!؟ ألم يسمع هؤلاء البلهاء على اللوحات الاعلانية الالكترونية المضيئة القابلة للبرمجة بأي عدد من اللغات!؟
عربي بلا هوية
السبت، 04-08-2018 09:01 ص
خصيان آل سلول ، مثل هذا القحطاني، هم عصابة من المعاقين عقلياً، يحتاجون الى الظهور الاعلامي مع شخصيات محترمة و دولية حتى يطفئوا به مشاعر الدونية الحقيقية بدواخلهم.

خبر عاجل