سياسة عربية

بعد مقتل راهب.. بابا الأقباط يغلق صفحته على "فيسبوك"

الكنسية قررت إغلاق حسابات الرهبان كافة على مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
الكنسية قررت إغلاق حسابات الرهبان كافة على مواقع التواصل الاجتماعي- جيتي
أغلق بابا أقباط مصر تواضروس الثاني اليوم الجمعة صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" استجابة لقرارات كنسية صدرت عقب مقتل راهب قبطي شمالي مصر.

وعلى إثر اجتماع كنسي ترأسه تواضروس بـ"المجمع المقدس" أعلى هيئة إدارية للكنسية المصرية صدر 12 قرارا، أبرزها "وقف قبول رهبان جدد داخل الأديرة لمدة عام، وحظر الظهور الإعلامي وإغلاق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للرهبان".

وجاءت تلك القرارات على خلفية مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير "أبو مقار" بوادي النطرون محافظة البحيرة (شمال)، الأحد الماضي، الذي عثر على جثته أمام مسكنه بالدير في حادثة لم تكشف ملابساتها حتى الآن.

وقال تواضروس في تدوينته الأخيرة عبر "فيسبوك"، وفق وكالة الأنباء الرسمية للبلاد؛ "لأن الطاعة من نذور الرهبانية التي يجب أن أصونها وأحفظها؛ لذا أتوقف عن صفحة فيسبوك الخاصة بي وأغلقها".

وأضاف: "أحيي كل إخوتي وأبنائي الذين نهجو طاعة لقرارات كنيستي المقدسة".

وكانت مديرية أمن محافظة البحيرة، قالت في بيان الأحد الماضي، إنها تكثف جهودها لكشف "لغز" الحادث وضبط مرتكبيه، بعد أن تلقت بلاغا بالعثور على "إبيفانيوس غارقا في بركة من الدماء أمام حجرته داخل الدير".

ووفق البيان ذاته، أوضحت أنه بمعاينة الجثة، تبين وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس ووجود شبهة جنائية، فيما كشفت المعاينة الأولية استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه في أثناء خروجه من حجرته.
التعليقات (2)
مسلمة
الجمعة، 03-08-2018 08:20 م
الي محرر عربي21 الكريم القبط اسم جنس وليس اسم دين.. وإلا فإن جميع نصارى العالم أقباط الأقباط ليس مسمى النصارى .. وإلا لكان نصارى أمريكا ولبنان وحتى الصين والهند من الأقباط.. وهذا طبعا ليس صحيحا.. أهل مصر كلهم أقباط .. سواء كانوا مسلمين أو نصارى..و ? الأفضل أن يسمون "نصارى" وبهذا الاسم جاء القرآن الكريم
مُحب ابن مريم
الجمعة، 03-08-2018 07:12 م
خطوة رائعة لإراحة متابعي الفيس من رؤية هذا الوجه الشيطاني والتخلص من كلامه المسموم