علوم وتكنولوجيا

أول شركة في العالم.. "أبل" تتخطى عتبة التريليون دولار

ارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات- جيتي
ارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات- جيتي

حققت شركة "أبل" الأمريكية للتكنولوجيا، رقما قياسيا في قيمتها السوقية في تعاملات بورصة نيويورك، وتخطت تريليون دولار كأول شركة عامة في العالم تصل لهذه القيمة.


وارتفع سعر الأسهم في الشركة الأمريكية الصانعة لهاتف "أيفون" إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات، وواصلت صعودها منذ الثلاثاء الماضي، وأعلنت الشركة تحقيقا أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.


وقالت الشركة في تقرير لها، إن "الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة أيفون سجلت طلبا قويا، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية"، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

 

اقرأ أيضا: تلغراف: ما هي مواصفات جهاز الآيفون الجديد؟


وأضافت الشركة أن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.


وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31 في المئة في خدمات أبل، التي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.

التعليقات (1)
منير
الجمعة، 03-08-2018 01:11 م
شركة PetroChina الصينية وصلت قيمتها السوقية الى ترليون قبل عقد من الزمن في 2007 حينها كان سعر الدولار 140$ ثم هوت سعرها بشكل كبير بعد هبوط سعر النفط.
الأكثر قراءة اليوم