سياسة دولية

روسيا تقول إنها أمنت وصول البعثة الأممية إلى الجولان المحتل

قال نائب قائد القوات الروسية بسوريا، إن "البعثة الأممية تمكنت من مغادرة الطريق السريع إلى موقعها في القنيطرة"- جيتي
قال نائب قائد القوات الروسية بسوريا، إن "البعثة الأممية تمكنت من مغادرة الطريق السريع إلى موقعها في القنيطرة"- جيتي

أعلنت الشرطة العسكرية الروسية الجمعة، أنها "أمنت وصول قوات البعثة الأممية إلى مرتفعات الجولان المحتلة، لأول مرة منذ اندلاع الأزمة السورية.


وقال نائب قائد القوات الروسية في سوريا سيرغي كورالينكو في تصريحات نقلتها وكالة نوفوستي الروسية، إن "بعثة الأمم المتحدة تمكنت من مغادرة الطريق السريع إلى موقعها في منطقة القنيطرة المدمرة، أي إنهم تمكنوا من مغادرة الأراضي السورية غلى أماكن تقع تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي".


وأشار إلى أن "بعثة الأمم المتحدة لم تتمكن من العمل في مواقعها على الأراضي السورية خلال الأزمة"، موضحة أن "المنطقة تحت سيطرة المسلحين، وأن أفراد البعثة كانوا يضطرون لتفقد تلك المناطق والوصول إليها عبر الأراضي اللبنانية".

 

اقرأ أيضا: روسيا تنشر قوات شرطة عسكرية في هضبة الجولان المحتل


وذكر أن "الشرطة العسكرية الروسية تقدم كل المساعدة اللازمة للبعثة الأممية، لتفقد المواقع التي دمرتها الحرب من أجل البدء في إعادة إعمارها"، لافتا إلى أن "هذا التعاون من الجانب الروسي يظهر مدى حرص روسيا والتزامها بجميع القرارات الأممية، ودعم السلام في جميع المناطق التي يوجد فيها ممثلوها".


وكانت وكالة "إنترفاكس" الروسية كشفت الخميس، عن أن روسيا ستنشر قوات من الشرطة العسكرية في هضبة الجولان، وتقيم ثمانية مواقع للمراقبة.


ونقلت الوكالة ما أوردته عن وزارة الدفاع الروسية، التي قالت إن ذلك يأتي "لتجنب أي استفزازات محتملة ضد مواقع الأمم المتحدة" في الجولان المحتل.

التعليقات (1)
من سدني
الجمعة، 03-08-2018 01:52 م
لو أوكلت المهمه الى جامعة الدول العربجيه بقيادة او الغيط وقوات سيسيه وسعودي وإماراتية لقامت بالمهمة على أحسن وجه

خبر عاجل