سياسة عربية

محسوب يغرد بعد إطلاق سراحه في إيطاليا.. ونشطاء يعلقون

محسوب إطلق سراحة بعد رفض إيطاليا للطلب التسليم المصري- تويتر
محسوب إطلق سراحة بعد رفض إيطاليا للطلب التسليم المصري- تويتر

وجه الوزير المصري الأسبق، محمد محسوب، الشكر لكل من سانده خلال ساعات احتجازه من قبل السلطات الإيطالية، متعهدا بتمسكه بالقضايا العادلة "الحرية والكرامة والعيش الكريم والعدل".

 

وقال محسوب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا أملك ما أشكر به كل هذه القلوب الطيبة التي أحاطتتي بتضامنها ومشاعرها الدافئة.. إلا أن أعاهدها بان لا أتخلى عن قضايانا العادلة ما حييت".

 

وأضاف: "أقبل كل يد ارتفعت بالدعاء.. وكل قلب لهج بمشاعر الود.. وكل من اجتهد بجهد أو تفضل بوقت.. دينكم لا ينسى".

 

 

 

 

وأطلقت السلطات الإيطالية سراح وزير الدولة المصري للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق محمد محسوب، بعد احتجازه لنحو 20 ساعة قرب مدينة كاتانيا.

 

وأثار احتجاز الشرطة الإيطالية للوزير المصري الأسبق انتقادا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكان محسوب، قال إن الشرطة الإيطالية احتجزته قرب مدينة كاتانيا مساء الثلاثاء، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تمهيدا لتسليمه للسلطات المصرية.


وذكر في تغريدة له عبر "تويتر": "الشرطة الإيطالية تحتجزني منذ 3 ساعات قرب مدينة كاتانيا، بطلب من السلطة المصرية لتسليمي.. وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي".


وفي فيديو متداول قال محسوب الذي ظهر صوتا وصورة: "أنا حاليًا محتجز في قسم شرطة مدينة كوميزو تبع (مقاطعة) راغوزا (جنوبي إيطاليا) بطلب من الحكومة المصرية بتسليمي".


وأشار إلى أنه يواجه تهمًا بمصر وصفها بـ"الملفقة" كـ"النصب والاحتيال والتهجم على ممتلكات الدولة".
وتابع محسوب: "زي ما بدافع (مثلما أدافع) عن حرية بلدي سأدافع عن حريتي حتى آخر نفس في حياتي".


وكان محسوب قد غادر مصر عقب الانقلاب على "مرسي" في يوليو/ تموز 2013، حيث عاش في فرنسا، وفق أحاديث سابقة له.


وكان يشغل منصب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية، لعدة أشهر قبل أن يستقيل في نهاية 2012، وكان عضوًا بالهيئة العليا لحزب الوسط (المعارض).


احتجاز محسوب أثار تعليقات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث احتل اسم محسوب المركز الأول بقائمة أعلى الوسوم تداولا على "تويتر"، كما لاقى احتجاز محسوب تضامنا واسعا من الحقوقيين والسياسيين والمنظمات الحقوقية في مصر.

 

يذكر أن الشرطة الإيطالية قامت بإطلاق سراح محسوب بعد ساعات على احتجازه ومنحته حرية الحركة للوجهة التي يريدها بعد رفضها طلب تسلميه لسلطات الانقلاب في مصر.

 

اقرأ أيضاالقاهرة تعلق على إطلاق سراح محسوب.. هكذا فسّرته

 

اقرأ أيضا: ما دلالات الموقف الإيطالي من توقيف ثم الإفراج عن محسوب؟

 

التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 03-08-2018 11:09 ص
حمدا لله علي سلامتك و لكن هذا لايمنع كون ايطاليا دولة قذرة من مستنقع الغرب القذر الملوثة يداه بدماء الأبرياء في كل دول العالم الإسلامي .
مصري جدا
الخميس، 02-08-2018 08:45 م
هذا الرجل يشبه لحد كبير احمد داود اغلو فليسوف تركيا ،،،، لكنه في زمن السفالة وليس الفلسفة