سياسة دولية

غضب تركي بعد حادثة مؤثرة لمقتل امرأة وطفلها بهجوم لـPKK

نائب الرئيس التركي توعد حزب العمال الكردستاني بـ"بدفع ثمن باهظ"- الأناضول
نائب الرئيس التركي توعد حزب العمال الكردستاني بـ"بدفع ثمن باهظ"- الأناضول

يسود غضب في الأوساط الشعبية والرسمية التركية على خلفية حادثة مقتل سيدة تركية ورضيعها في هجوم قالت الحكومة إن مسلحي حزب العمال الكردستاني نفذوه في ولاية هكاري التركية.


وندد الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة وأطلقوا وسما حمل عنوان "قتلة الأطفال" سجل نسبة الأعلى وصولا في البلاد، فيما توعد مسؤولون أتراك بارزون حزب العمال الكردستاني بالرد على ما قالوا إنها جريمة ضد الإنسانية باستهداف المدنيين.

 

ونشر ناشطون أتراك تفاصيل مؤثرة عن الحادثة، وقالوا إن المرأة كانت في طريقها لعمل مفاجأة لزوجها الضابط بمناسبة عيد ميلاده قبل أن يتم مهاجمة السيارة بعبوة ناسفة. زرعت في طريق بلدتها بنطقة يوكسكوفا شرقي البلاد.

 

 

 

 

وشارك الرئيس التركي وكبار مسؤولي الدولة في تشييع جنازة نورجان كره كايا وطفلها بدرخان مصطفى بولاية سيواس وسط البلاد.


وخلال التشييع ندد الرئيس التركي بالحداثة، وقال " هؤلاء سيدفعون بالمثل، ثمن هذه المجزرة التي قاموا بها، وإن شاء الله هناك خطوات سنتخذها بهذا الخصوص".


وأكد أردوغان، أن حزب العمال الكردستاني، "أظهر مدى دناءته وحقارته مرة أخرى من خلال قتله للطفل مصطفى ووالدته"، مشددا على أن "تركيا ستواصل عبر جيشها وقواتها الأمنية ملاحقة عناصر المنظمة الإرهابية حتى القضاء على آخر عنصر فيها، رغم الدعم الذي تقدمه لها بعض الأطراف".


وتعليقا على الحادثة، توعد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي في حسابه على تويتر من سماهم "الإرهابيين وداعميهم بدفع ثمن باهظ" على خلفية الحادثة، وقال: "ليعلم الجميع أن الإرهابيين وداعميهم سيدفعون الثمن باهظا"، مقدما "تعازيه للشعب التركي".

 

 

 

كما توعد وزير الداخلية سليمان صويلو الفاعلين بالرد، واصفا الحادثة بالمجزرة، فيما قدمت عقيلة الرئيس أمنية أردوغان، في حسابها على تويتر "تعازيها إلى الشعب التركي"، مشيرة إلى أن "الإرهابيين وداعميهم حتما سيلقون جزاءهم الذي يستحقونه".

 

 

 

 

 

 

 

وأعلنت السلطات التركية الثلاثاء أن مسلحي حزب العمال الكردستاني هاجموا بعبوة ناسفة سيارة مدنية تحمل أسرة ضابط في قضاء "يوكسك أوفا" في ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل زوجة الضابط وابنهما الرضيع البالغ من العمر 11 شهرا.

 

التعليقات (3)
السوري
الخميس، 02-08-2018 07:35 ص
لوكانت المراة وطفلها من الغرب وقتلت بنفس هكذا انفجار كانت قامت الدنيا ولم تقعد بالتنديد ويمكن ان تشن هذه الدول حربا انتقاما لمقتلهم!! اما وان المراة مسلمة والقاتل ب ك ك او الاسد فلا باس!!!! وانا لله وان اليه راجعون
سعيد
الأربعاء، 01-08-2018 08:08 م
داعموا حزب ال pkk من امريكا والمانيا وغيرهما اياديهم ملطخة بدماء الابرياء. جبناء لم يتمكنوا من الضابط فقتلوا زوجته وطفلهما الرضيع. يا لسفالتكم ودنائتكم.
مصري
الأربعاء، 01-08-2018 06:35 م
الغرب القذر هو من يدعم هذا الإرهاب في كل مكان و خاصة في تركيا .