سياسة دولية

ظريف ردا على دعوة ترامب: أساليب العلاقات العامة لن تجدي

ظريف قال إن الولايات المتحدة هي التي انسحبت عن الطاولة- جيتي
ظريف قال إن الولايات المتحدة هي التي انسحبت عن الطاولة- جيتي

رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تغريدة مساء الثلاثاء، التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا أن "التهديدات والعقوبات وأساليب العلاقات العامة" الأمريكية لن تجدي".

وكان ترامب أكد الاثنين أنه منفتح على مفاوضات مع القادة الإيرانيين "في أي وقت". وكرر موقفه الثلاثاء بالقول: "لديّ شعور بأنهم سيتحدثون إلينا في وقت قريب جدا".

وردا على عرض ترامب المفاجئ إجراء محادثات بدون شروط مسبقة، قال ظريف إن "إيران والولايات المتحدة أجرتا محادثات لسنتين".

وأضاف: "توصلنا إلى اتفاق فريد متعدد الأطراف (الاتفاق النووي). كان يعمل ولا يمكن للولايات المتحدة أن تلوم إلا نفسها لانسحابها منه ومغادرتها الطاولة".

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن "التهديدات والعقوبات وأساليب العلاقات العامة لن تجدي". وأضاف: "جربوا الاحترام للإيرانيين وللالتزامات الدولية".

 

اقرأ أيضا: الحرس الثوري الإيراني يحدد موقفه من دعوة ترامب للقاء روحاني

وكان وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، ردّ في وقت سابق على عرض الرئيس الأمريكي إجراء حوار مع القادة الإيرانيين. وقال إن الولايات المتحدة "غير جديرة بالثقة"، في موقف عكس الكثير من التشكيك الذي لدى الإيرانيين إزاء الطرح الأمريكي.

 

Iran & US had 2 yrs of talks. With EU/E3+Russia+China, we produced a unique multilateral accord—the JCPOA. It’s been working. US can only blame itself for pulling out & leaving the table. Threats, sanctions & PR stunts won’t work. Try respect: for Iranians & for int'l commitments

التعليقات (0)

خبر عاجل