سياسة دولية

الاحتلال يبدأ بترحيل نشطاء دوليين من سفينة كسر حصار غزة

أشار بيراوي إلى أن "عددا من النشطاء تم ترحيلهم فعليا بينهم البروفيسور الماليزي محمد أفندي صالح"- عربي21
أشار بيراوي إلى أن "عددا من النشطاء تم ترحيلهم فعليا بينهم البروفيسور الماليزي محمد أفندي صالح"- عربي21

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ بترحيل بعض النشطاء الدوليين الذين كانوا على متن سفينة العودة إلى بلدانهم، وذلك بعد يومين من اختطافهم من قبل البحرية الإسرائيلية أثناء توجههم إلى غزة.


وأفاد رئيس اللجنة زاهر بيراوي في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، بأن "عددا من النشطاء يرفضون الترحيل الطوعي، ويفضل التأخر أكثر من 72 ساعة –المهلة القانونية لقبول الترحيل الطوعي-، وذلك بهدف المثول أمام المحاكم الإسرائيلية وفضح ممارسات الجنود الذين اختطفوا السفينة، ومقاضاة إسرائيل عن طريق رفع قضايا لاحقا بتهمة الاختطاف من المياه الدولية".


وأشار بيراوي إلى أن "عددا من النشطاء تم ترحيلهم فعليا بينهم البروفيسور الماليزي محمد أفندي صالح، فيما سيتم الليلة وغدا ترحيل الآخرين".

 

اقرأ أيضا: وقفة احتجاجية في أوسلو رفضا لاحتجاز الاحتلال نشطاء نرويجيين


ونقلت اللجنة عن الناشطة السويدية "ديفينا ليفريني" أنها أعلنت الإضراب عن الطعام في مركز الاحتجاز احتجاجا على طريقة التعامل معها من قبل جنود الاحتلال وظروف الاحتجاز القاسية.


وكان عشرات النرويجيين احتشدوا الثلاثاء، أمام وزارة الخارجية النرويجية في العاصمة أوسلو، للاحتجاج على احتجاز قوات الاحتلال الإسرائيلي لنشطاء نرويجيين وغيرهم ممن كانوا على متن سفينة كسر الحصار المفروض على غزة.

التعليقات (0)