اقتصاد عربي

النفط يتراجع مع زيادة إنتاج "أوبك" ومخاوف من تقلص الخسائر

"أوبك" زادت إنتاجها في تموز/ يوليو بمقدار 70 ألف برميل يوميا إلى 32.64 مليون برميل يوميا- جيتي
"أوبك" زادت إنتاجها في تموز/ يوليو بمقدار 70 ألف برميل يوميا إلى 32.64 مليون برميل يوميا- جيتي

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، بعدما أظهر تقرير أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بلغ مستوى مرتفعا لعام 2018 في تموز/ يوليو، غير أن المخاوف من تعطل الإمدادات حدت من الخسائر.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أيلول/ سبتمبر سبعة سنتات إلى 74.90 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 68 سنتا، أو 0.9 بالمئة يوم الاثنين.

أما عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط فنزلت هي الأخرى ستة سنتات إلى 70.08 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها أكثر من اثنين المئة في الجلسة السابقة.

وأظهر مسح حديث، أن "أوبك" زادت إنتاجها في تموز/ يوليو بمقدار 70 ألف برميل يوميا إلى 32.64 مليون برميل يوميا، وهو مستوى مرتفع لعام 2018. ومن شأن زيادات أخرى في الإمدادات أن تعوض توقف الإنتاج في بعض المناطق وتمتص أثر الضغوط السعرية.

وقال متعاملون إن مكاسب الخام الأمريكي يوم الاثنين، جاءت بفعل توقعات بأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي، ومخاوف من أن توقف الإنتاج في منشأة سينكرود بكندا لن يتم التغلب عليها قريبا مثلما كان متوقعا.

وتعافت أسعار النفط من مستويات منخفضة هبطت إليها على مدار الأسبوعين الماضيين بينما بدأت العقوبات المنتظرة على إيران في تقليص الصادرات من ذلك البلد. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد لمحادثات بدون شروط مسبقة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل