رياضة دولية

بلاتر: السياسة تدخلت لفوز قطر بمونديال 2022.. وساركوزي متهم

نفت اللجنة القطرية المنظمة لمونديال 2022 ادعاءات صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية- فيسبوك
نفت اللجنة القطرية المنظمة لمونديال 2022 ادعاءات صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية- فيسبوك

كشف الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، عن دور الرئيس الفرنسي السابق في فوز قطر بتنظيم بطولة كأس العالم 2022.

وأكد بلاتر في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن ساركوزي تدخل سياسيا من أجل فوز قطر بحق استضافة مونديال 2022.

 

الملف القطري كان قد نافس ملفات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة مونديال 2022، قبل أن تفوز بأكبر عدد من الأصوات.

 

وكتب بلاتر في تغريدته: “أخبار سيئة: قطر متهمة باستخدام حملات دعائية سرية لتشويه ملفات الدول المنافسة! الحقيقة هي أن قطر فازت بتنظيم مونديال 2022 بعد تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ونائب رئيس الفيفا بلاتيني”.

واختتم: "مزيد من المعلومات في كتابي، حقيقتي، الفصل العاشر".

 

وذكرت الصحيفة، أمس الأحد، أن قطر استخدمت حملة دعائية سرية صنفتها بـ”العمليات السوداء” لتقويض عروض الملفات المنافسة على حق استضافة مونديال 2022، في انتهاك لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكشفت الصحيفة في تقرير لها أن رسائل البريد الإلكتروني المبلغ عنها من قبل شخص لم تكشف هويته، تبين أن فريق الملف القطري دفع لشركة علاقات عامة وعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) لنشر “دعاية مزيفة” بشأن المنافسين الرئيسيين أستراليا والولايات المتحدة أثناء الحملة لاستضافة نهائيات 2022 التي نالتها قطر.

 

اقرأ أيضاصحيفة: قطر شوهّت منافسيها بمونديال 2022.. والدوحة تنفي

ومن جانبها، نفت اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم 2022، ادعاءات صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية فيما يتعلق بتنظيم الدوحة لمونديال 2022.

وأشارت اللجنة في بيان لها، نشر على حسابها الرسمي في تويتر، إلى "تعاونها التام مع التحقيقات الشاملة التي أقامها المحامي الأمريكي والمحقق الفيدرالي السابق مايكل غارسيا في كافة ملفات استضافة بطولتي كأس العالم لكرة القدم 2018 و2022، والتي أثبتت نزاهة ملف دولة قطر وتوافقه مع كافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم".


 
التعليقات (0)

خبر عاجل