سياسة عربية

السيسي يبحث مع رئيس الكونغرس اليهودي قضايا إقليمية

السيسي أكد حرصه على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة- الرئاسة المصرية
السيسي أكد حرصه على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة- الرئاسة المصرية

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة رئيس الكونغرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، وبحثا عددًا من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها عملية التسوية في الشرق الأوسط.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، فإن السيسي أكد حرص بلاده على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والاستمرار في التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، بما يساهم في توضيح الصورة بشأن حقيقة التحديات التي تواجه المنطقة.

بدوره، أشاد لاودر بقوة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن تقديره للجهود المصرية في مواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم.

وتناول اللقاء "التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الأوسط".

وأكد السيسي مساندة مصر لمختلف الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967.

وأضاف أن تحقيق المصالحة الفلسطينية وعودة السلطة الشرعية إلى تولي مسؤولياتها في قطاع غزة، يساعد في دفع مساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: هاشتاغ "ارحل يا سيسي" يعود للصدارة بعد غضبه منه

و"الكونغرس اليهودي العالمي" منظمة يهودية عالمية تأسست عام 1936، ويترأسها منذ 2007 رجل الأعمال الأمريكي رونالد لاودر، وكان الهدف من تأسيسه كما تحدد في دستوره "ضمان بقاء الشعب اليهودي وتعزيز وحدته".

التعليقات (0)

خبر عاجل