سياسة عربية

هاشتاغ "ارحل يا سيسي" يعود للصدارة بعد غضبه منه

السيسي في باريس- جيتي
السيسي في باريس- جيتي

 عاد وسم (هاشتاغ) #ارحل_ياسيسي للصدارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تعبير رئيس النظام بمصر عبد الفتاح السيسي عن غضبه منه بعد أن أطلقه معارضون مطالبون برحيله.

 

وقال السيسي في مؤتمر للشباب افتتحه أمس السبت بجامعة القاهرة: "إحنا دخلونا (أدخلونا) في أمة ذات عوز. عارفين (ماذا تعني) أمة العوز؟ أمة الفقر. وأما آجي أخرج بيكم منها يقول لك هاشتاغ ارحل يا سيسي".

 

وتساءل: "عايز أخرجكم من العوز وأخليكم أمة ذات شأن تعملوا هاشتاغ ارحل يا سيسي؟ أزعل ولا مزعلش؟" وأضاف: "في (الحالة) دي أزعل".

 

وكان وسم "ارحل_ياسيسي" قد تصدر على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الأخيرة واستمر قرابة أسبوع بشكل متواصل، كجزء من ردّة فعل تلقائية على الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية في مصر، التي شهدت مزيدا من التدهور بالتزامن مع تولي السيسي فترته الرئاسية الثانية.

 

اقرأ أيضا: السيسي غاضب من وسم "ارحل يا سيسي".. كيف علق؟ (شاهد)

وبعد غضبة السيسي أمس عاد الوسم إلى احتلال المركز الأول عبر "تويتر" حيث قارن النشطاء عبره بين حديثه السابق في 2014 وقسمه "والله لو المصريين قالوا امشي همشي" وبين غضبته الآن من وسم #ارحل يا سيسي، وموجهين إليه انتقادات حادة لحديثه الدائم والمستمر عن "العوز" والفقر بما يخالف البذخ والترف الذي يعيش فيه مع حكومته ورجال الشرطة والقضاء والجيش، بحسب النشطاء.

 

التعليقات (6)
عادل الجزائري
الإثنين، 30-07-2018 07:33 م
لم يقوا لك إزعل قالولك طير
مصري جدا
الأحد، 29-07-2018 07:18 م
اذا اردتم الصواب ،، ينبغي ان تكون ارحل ليست للسيسي وحده ،،، ولكن معه قيادات المعارضة التي اخفقت في ادرة مرحلة الثورة وما بعدها ،، من المربع الاسلامي والمدني سواء بسواء ،،، ارحلوا _ رحمة بنا وبمصر ،،
مصري
الأحد، 29-07-2018 06:13 م
السيسي جاسوس اسرائيلي لن يرحل إلا باوامر من الموساد و ما دام نجاحة مستمر في تخريب و تدمير مصر بصورة لا يصدقها عقل فهو باق إلي حين غرق السفينه تماما وبكره تشوفوا مصر .
نغم
الأحد، 29-07-2018 05:19 م
صباحؤ
مُواكب
الأحد، 29-07-2018 04:25 م
غضب "عبد الفتاح السيسي" يجب أن لا يمر دون فهم واضح و علمي لما يعنيه. فهو ككل ديكتاتور، شيطان بصورة بشر، بمعنى أن الشيطان استحوذ على عقله، وهذا هو حال ثُنائي الشر السعودي الإماراتي، محمد بن سلمان ومحمد بن زايد. هؤلاء، وكما فعلوا في مصر واليمن يُلاحقون المؤمنين من المسلمين السنة بكل ما أوتوا به من قوة وأموال. لكن، وكما تشدو به أُغنية الثورة السورية: كلمة حرية وحدها هذتلو أركانه " هذا هو حال السيسي . كل هذا من أجل أن نعرف أن الديكتاتور إنسان مُتشيطن، مُتخبط نفسيا وضعيف. وهذا يجب أن يُرينا الطرق المدنية الكثيرة للخلاص من هؤلاء القتلة. هناك طريقة أن ندق على الطناجر لِإحداث ضجيج يُفْقِد الديكتاتور عقله. ومرات كثيرة كتبت كيف استطاع شعب الأرجنتين اسقاط آخر ديكتاتورية عسكرية حكمته بهذه الطريقة . وحديثا اقترحت مُقاطعة الحج لِديارنا المُقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى يتم تحريرها من رجس آل سعود. وأنا كمسلم سني مؤمن بالله وأخشى الله تعالى، أدعو اخواني في دين الله الحنيف إلى هذه المقاطعة للحج، والحج في ظل المُتصهينين الماسونيين من آل سعود يكتسب حرمانية واضحة.