رياضة دولية

مدرب سان جيرمان يتعهد بمساعدة نيمار للعودة بقوة

تعرض اللاعب لموجة انتقادات جراء مبالغته في ردود الفعل حيال تعرضه للعرقلة- فيسبوك
تعرض اللاعب لموجة انتقادات جراء مبالغته في ردود الفعل حيال تعرضه للعرقلة- فيسبوك

تحدث المدرب الألماني لفريق باريس سان جرمان الفرنسي توماس توخيل الجمعة، عن نجم فريقه البرازيلي، نيمار دا سيلفا بعد خيبة الأمل لمنتخب بلاده في كأس العالم بروسيا.


وتعهد مدرب فريق باريس سان جرمان، بمساعدة نيمار على العودة بقوة إلى الملاعب، بعد خوض الأخير مشوارا صعباً في المونديال.


واستبعد توخيل (44 عاما) المخاوف بشأن التعامل مع الشخصيات الكبرى في النادي الفرنسي، وهو يقود تشكيلة من النجوم في الفريق الباريسي على رأسهم نيمار.

ومن المنتظر أن يعود نيمار للالتحاق بالفريق الفرنسي، بعد خيبة البرازيل أمام بلجيكا بخسارتها 1-2 في الدور ربع النهائي للمونديال الروسي.

كذلك تعرض اللاعب لموجة انتقادات جراء مبالغته في ردود الفعل حيال تعرضه للعرقلة من قبل لاعبي المنتخبات المنافسة في المونديال، وقد وصل الأمر إلى حد إطلاق وسم خاص بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورأى توخيل أن "الجميع في النادي يريدون مساعدته على تخطي الإخفاق في المونديال، تمهيدا للتركيز على تنفيذ الأهداف التي وضعناها".

ومؤكدا: "إنه (نيمار) لاعب كبير، يعرف كيف يتعامل مع الانتصارات، ومع الخسارة... إنه بطل وسنساعده على استعادة توازنه".

وأصر توخيل قائلا: "في تجربتي، فإنّ اللاعبين الكبار هم أسهل الشخصيات لأنهم يرغبون في التنافس ويريدون الفوز".

وأضاف على هامش مشاركة الفريق في مسابقة كأس الأبطال الدولية، حيث يلتقي باريس سان جيرمان مع أرسنال الانجليزي الذي يقوده إيمري السبت: "بالطبع لدينا أسماء كبيرة في الفريق، لكني لست قلقاً من ذلك".

وتابع: "في النهاية، أعتقد أن كل هؤلاء الرجال في مكان ما، في وقت ما، كانوا بمثابة طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام، أو ستة، مع الكرة تحت ذراعه، يفتش عن اللعب على الشاطئ، حول المنازل، في الشوارع".


وأضاف: "نريد أن نجد هذا ونخرجه حتى يستمتعون به، وكذلك ليتمتعوا أيضاً بالعمل الشاق، وهم يدركون العلامات التي يقدمونها للعالم الخارجي وداخل النادي أيضاً".

التعليقات (0)

خبر عاجل