سياسة عربية

مقتل مستوطن متأثرا بجراحه بعملية طعن ومواجهات بالضفة

العملية أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين- تويتر
العملية أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين- تويتر

أعلنت مصادر إسرائيلية مقتل مستوطن متأثرا بجراح أصيب بها في عملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني الخميس في مستوطنة آدم بالضفة الغربية المحتلة، في وقت اقتحمت فيه قوات الاحتلال قرية كوبر برام الله التي ينحدر منها منفذ العملية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن ثلاثة مستوطنين أصيبوا بجراح بالقرب من إحدى المستوطنات الواقعة بين مدينتي القدس ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما أوردته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية وترجمته "عربي21"، فإن "عملية الطعن وقعت بالقرب من مستوطنة آدم شمال شرق مدينة القدس قرب تجمع بنيامين الاستيطاني"، مشيرة إلى أن "ثلاثة مستوطنين أصيبوا وصفت حالة اثنين منهم بالصعبة".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن "الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه منفذ العملية، ما أدى إلى استشهاده"، لافتة إلى أن "المنفذ اقتحم المستوطنة المذكورة قبل أن يصيب المستوطنين بجراح".

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن منفذ عملية الطعن هو محمد طارق يوسف (17 عاما)، وينحدر من قرية كوبر بمدينة رام الله.

في سياق متصل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي داهمت منازل المواطنين في قرية منفذ العملية "كوبر"، وبلدة بيرزيت القريبة.

 

اقرأ أيضا: إصابة مستوطنين بجراح خطيرة في عملية طعن بالقدس (شاهد)

وأغلق الشبان مداخل قرية كوبر كافة، بهدف قطع الطريق على قوات الاحتلال ومنعها من الدخول إلى كوبر، حيث أغلقوا الطريق الواصل بين برهام وكوبر، وكذلك المزعة الغربية وبيرزيت.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قال، "إن الجيش سيعزز وجوده في الضفة الغربية، عقب عملية الطعن التي أصيب خلالها ثلاثة مستوطنين، وسيتخذ إجراءات ميدانية فورية في قرية كوبر التي خرج منها المنفذ.

التعليقات (0)

خبر عاجل