سياسة عربية

جنبلاط يعلق على هجوم السويداء ويتهم نظام الأسد

استغرب جنبلاط سرعة وصول تنظيم الدولة إلى السويداء - جيتي
استغرب جنبلاط سرعة وصول تنظيم الدولة إلى السويداء - جيتي

علق الزعيم الدرزي اللبناني، وليد جنبلاط، على التفجيرات في محافظة السويداء السورية التي يقطنها أكثرية درزية، بعد أن سقط فيها أكثر من 215 قتيلا بتفجير تبناه تنظيم الدولة، قائلا إن هنالك من يريد الانتقام من "مشايخ الكرامة".

وعلى صفحته على تويتر، قال جنبلاط: "السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف وصلت وبهذه السرعة تلك المجموعات الداعشية إلى السويداء ومحيطها وقامت بجرائمها قبل أن ينتفض أهل الكرامة للدفاع عن الأرض والعرض؟ أليس النظام الباسل من ادعى بعد معركة الغوطة أنه لم يعد هناك من خطر داعشي إلا إذا كان المطلوب الانتقام من مشايخ الكرامة؟".

 

اقرأ أيضا: أكثر من 215 قتيل في هجوم السويداء.. وتنظيم الدولة يتبنى

ولفت جنبلاط إلى أنه لا فرق بين البعث الأسدي، وصهيونية نتنياهو، مذكرا بموقف الدروز الرافض لقانون التهويد الذي أصدره الكنيست الإسرائيلي، مؤكدا أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها الدروز بنظر النظام هي "رفض التطوع بالجيش لمقاتلة أهلهم أبناء الشعب السوري".

وناشد رئيس الحزب الاشتراكي اللبناني، القيادة الروسية، حماية الدروز في سوريا من "انتقام النظام وغدره"، والأخذ بعين الاعتبار "مطالبهم المحقة".

 

 

 

 

التعليقات (2)
عماد أبو اسنينه
الجمعة، 27-07-2018 02:43 ص
العدو الوحيد هو الظلم و الإضطهاد
من سدني
الخميس، 26-07-2018 01:34 ص
السيد جنبلاط انت ادرى بصاحب الامر والنهي في سوريا ( اسياد تل ابيب) فان كنت ترغب بحماية الدروز فالحل عند النتن ياهو وذنب الكلب المقيم في قصر الشعب في سوريا ينفذ أوامر وانت اعلم بتركيبة العصابه في سوريا فلا روسيا ولا أمريكا تنفعكم المطلوب تركيع الكل وليس من احد له حصانه هذ ا هو المشروع الصهيوني النصيري بسوريا يا أستاذ وليد