سياسة دولية

3 شهداء بقصف الاحتلال لغزة وإصابة جندي إسرائيلي (شاهد)

الاحتلال أعلن استهدف أكثر من موقع تابع للمقاومة الفلسطينية في القطاع- عربي21
الاحتلال أعلن استهدف أكثر من موقع تابع للمقاومة الفلسطينية في القطاع- عربي21

قالت وسائل إعلام فلسطينية الأربعاء إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالمدفعية عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة، موقعة 3 شهداء وإصابة عدد من الإصابات.

 

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرق القدرة استشهاد 3 فلسطينيين، وهم سليمان البسوس (28 عاما)، وعبادة أسعد خضر فروانة (29 عاما)، والهيد محمد توفيق محمد العرير (27 عاما)

 

وفي وقت لاحق قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن الشهداء الثلاثة ينتمون لها وقالت إنهم استشهوا بسبب قصف استهدف "نقطة لقوة حماة الثغور شرق غزة".

 

 

في المقابل، قال ناطق باسم جيس الاحتلال الإسرائيلي إن "الجيش هاجم مواقع لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق النار على قواتنا جنوب قطاع غزة"، وفق تعبيره.

 

 

وأضاف أفيخاي أدرعي في تغريدة على حسابعه في موقع تويتر أن المدفعية الإسرائيلية "قصفت 7 مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في قطاع".

 

 

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة جندي إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني قرب موقع كيسوفيم العسكري، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم نقل الجندي المصاب بواسطة مروحية إلى مستشفى سوروكا.

 

كما نقلت وسائل الإعلام عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "التحقيقات الأولية في حادثة اليوم تشير إلى إطلاق قناص فلسطيني النار على قوة للجيش الإسرائيلي، بنفس المكان الذي قتل فيه الرقيب "أفيف ليفي" يوم الجمعة الماضي".

 

وفي السياق ذاته موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي إن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي إيزنكوت، ووزير الحرب أفيغدور ليبرمان، "يجريان مشاورات أمنية في أعقاب التصعيد على الحدود مع قطاع غزة".

 

وتعليقا على القصف الإسرائيلي، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن "حجم هذا التصعيد الإسرائيلي على غزة والاستهداف المتعمد  للمقاومين يعكس نوايا الاحتلال المبيتة للقتل".


وفي تغريدة له على حسابه في تويتر اعتبر برهوم القصف على القطاع: "تأكيد على أن  قيادة الاحتلال الإسرائيلي دموية مجرمة لا يمكن السكوت عن ممارساتها وجرائمها، والمقاومة لن تتخلى عن واجبها في الدفاع عن شعبنا وحمايته والرد على العدوان ".

 

 



التعليقات (0)