رياضة دولية

هل يهدد غريزمان ومودريتش عرش ميسي ورونالدو؟

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي يتصدران قائمة المرشحين للفوز بهذا اللقب- فيسبوك
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي يتصدران قائمة المرشحين للفوز بهذا اللقب- فيسبوك

نشرت صحيفة "دياريو سور" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن تألق غريزمان ومودريتش في عالم كرة القدم وتميزهما الذي يهدد هيمنة ميسي ورونالدو. وقد تعززت هذه الفرضية خاصة بعد أن نشرت الفيفا قائمة المرشحين لجوائز الأفضل كرويا.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن قائمة المرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب لم تحمل الكثير من المفاجآت خلال هذه السنة. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائز بهذا اللقب يوم الرابع والعشرين من أيلول/ سبتمبر القادم.  

وبينت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو ولينويل ميسي يتصدران قائمة المرشحين للفوز بهذا اللقب مثل المعتاد منذ سنوات. وعلى هذا النحو، حافظ هذان النجمان على المنافسة بينهما على ألقاب الفيفا منذ سنوات. ومن الإنجازات التي جعلت اللاعب البرتغالي يرشح لهذا اللقب، يمكن الحديث عن قيادة رونالدو فريقه للفوز بكأس أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، فضلا عن كسب لقب بيتشيشي.

في الأثناء، أصبح اللاعب الأرجنتيني المتميز من بين المرشحين للقب الفيفا لأفضل لاعب بعد أن كسب فريقه لقب الليغا وكأس ملك إسبانيا خلال نفس السنة. ويضاف إلى ذلك حصول ميسي على لقب أفضل هداف في الدوري الإسباني. لكن، يعد انسحاب المنتخبين البرتغالي والأرجنتيني من تصفيات كأس العالم في وقت مبكر عاملا يمكن أن يهدد عرش رونالدو وميسي.

 

اقرأ أيضامفاجأة كبيرة في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالعالم

ونقلت الصحيفة أنه يوجد منافسان لرونالدو وميسي يهددان هيمنتهما على ألقاب عالم كرة القدم. ويعد أنطوان غريزمان أحد هذه الأسماء، خاصة بعد أن فاز فريقه أتلتيكو مدريد بلقب بطل دوري أوروبا. ويعد غريزمان أيضا أحد لاعبي المنتخب الذي فاز بكأس العالم. وفي حقيقة الأمر، جعل مردود غريزمان في روسيا هذا اللاعب مرشحا مثاليا للفوز بلقب الفيفا لأفضل لاعب؛ إذ أنه سجل ثلاثة أهداف وقدم مساعدات لتسجيل ثلاثة أهداف أخرى في هذه المناسبة الكروية. فضلا عن ذلك، كان غريزمان عنصرا حاسما لفوز المنتخب الفرنسي باللقب.

أما اللاعب الآخر الذي يمكن أن يهز عرش رونالدو وميسي، رفقة غريزمان، فهو لوكا مودريتش. وشأنه شأن رونالدو، فاز مودريتش بين صفوف ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة خلال خمس سنوات. فضلا عن ذلك، قاد مودريتش منتخب كرواتيا المتواضع إلى نهائي كأس العالم، الذي يعد النهائي الأول في تاريخ هذا المنتخب.  

وذكرت الصحيفة أن كأس العالم له أهمية كبرى بالنسبة للفيفا لتحديد المرشحين للقب اللاعب الأفضل، والفائز النهائي بهذا اللقب. ومن بين المرشحين الستة الآخرين لهذه الجائزة، يوجد خمسة لاعبين تفوقوا في مباريات كأس العالم. ومن بين هؤلاء العناصر، نذكر مبابي ورافاييل فاران اللذين يعدان عنصرين متألقين بين صفوف المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم.


في الأثناء، ساعد المرشحون الثلاثة الآخرون، وهم هازارد ودي بروين وكين، منتخباتهم على الوصول إلى الدور النصف النهائي في كأس العالم للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود. ومن الإنجازات الأخرى التي حققها دي بروين نذكر أنه قاد مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

اقرأ أيضارئيس الأوروغواي يدعو غريزمان لزيارة بلده.. لماذا؟

وتجدر الإشارة هنا إلى أن صلاح من اللاعبين العشرة المرشحين للفوز بلقب الفيفا، على الرغم من أنه لم يحالفه الحظ في كأس العالم. لكن، كان رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز كافيا لضمه لهذه المجموعة.

وأوردت الصحيفة أن البرازيلي نيمار كان من رموز كرة القدم في هذا العصر الذين لم يرشحوا للفوز بلقب الفيفا لأحسن لاعب. وقد غادر اللاعب فريق برشلونة للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، لأن ميسي هو الذي يحتكر الجوائز في الكامب نو. لكن، شهد مردوده في باريس سان جيرمان تراجعا، بسبب الإصابات وغيرها من الأسباب الأخرى. أما في المونديال، فقد برزت مشاهد نيمار "التمثيلية" أكثر من مهاراته الكروية.  

وأوضحت الصحيفة أن الفيفا أعلنت أيضا عن قائمة المدربين للحصول على لقب الأفضل لهذه السنة. ومن بين الأسماء الموجودة في هذه القائمة، نذكر زين الدين زيدان، وإرنستو فالفيردي، وأيضا دييغو سيميوني.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن قائمة الفيفا لأفضل لاعبة في عالم كرة القدم النسائية تضم أسماء على غرار لوسي برونزي والنرويجية آدا هيغربرغ.

التعليقات (0)