حول العالم

شاهد العاهل المغربي بسواحل الحسيمة على متن يخت أمير قطر

ذكرت منابر إعلامية محلية أنه لوحظ وصول اليخت القطري الضخم لسواحل الحسيمة قبل أيام- تويتر
ذكرت منابر إعلامية محلية أنه لوحظ وصول اليخت القطري الضخم لسواحل الحسيمة قبل أيام- تويتر

تداول نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي لشريط فيديو يظهر فيه العاهل المغربي، الملك محمد السادس، على متن يخت أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في سواحل مدينة الحسيمة (شمال).

الفيديو الذي التقطه مواطنون مغاربة مقيمون بالمهجر كانوا على متن باخرة، تفاجؤوا بالملك محمد السادس على متن يخت أمير قطر، ما دفعهم إلى ترديد شعار "عاش الملك" عدة مرات، قبل أن يقترب منهم قارب لرجال أمن طلبوا منهم التوقف عن التصوير.

 

اقرأ أيضاعاهل المغرب يبلغ أمير قطر حرصه "الراسخ" على تعزيز العلاقات

وظهر اليخت القطري الملقب بـ"لوسيل"، والذي كان يرسو بميناء طنجة المدينة، وعلى متنه عدد كبير من الأشخاص وتحيط به قوارب أمنية تمنع المواطنين من الاقتراب منه.
 
وذكرت منابر إعلامية محلية أنه لوحظ وصول اليخت القطري الضخم لسواحل الحسيمة قبل أيام.


يذكر أن العاهل المغربي، استعمل اليخت القطري صيف العام الماضي خلال عطلته الصيفية التي يقضيها في الغالب في مدن الشمال.

 

وتربط المغرب بقطر علاقات متميزة ومصالح مشتركة، برزت بشكل كبير خلال الأزمة الخليجية الأخيرة، حيث أنه عقب إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في حزيران/ يونيو 2017، اختار المغرب ما وصفه بـ"الحياد البناء" بين الأطراف، الذي قال إنه "لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة"، مخالفا بذلك نهج العديد من الدول العربية التي انحازت إلى الدول المقاطعة لقطر.

التعليقات (3)
محمد بن علي
الأربعاء، 25-07-2018 05:40 ص
واضح الحياد المغربي، ويتجلى في قيام ملك المغرب بإستخدام اليخت الخاص بأمير قطر لمدة سنتين متتاليتين، ولا عجب فيمن يهين نفسه من أجل يخت !!
احمد
الأربعاء، 25-07-2018 05:40 ص
تعزيز العلاقات بينكم لأنه يعطيك فلوس لو رئيس جيبوتي أو الصومال مايهمك من علاقتك معه والله قال في معنى كلامه المسلم خير من الكافر ولو اعجبكم
وليد
الثلاثاء، 24-07-2018 09:22 م
كلب فرس النهر ملك المغرب