سياسة دولية

التحالف باليمن يلقي منشورات على مدينتين بالحديدة لهذا السبب

ألوية العمالقة: نرابط على تخوم مدينة زبيد استعدادا لاقتحامها - جيتي
ألوية العمالقة: نرابط على تخوم مدينة زبيد استعدادا لاقتحامها - جيتي

ألقت طائرات تابعة للتحالف العربي، اليوم الاثنين، منشورات على مدينتي "زبيد" و"الحسينية" بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.


وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، كبرى وحدات القوات الحكومية بالساحل الغربي، في بيان، إن "التحالف ألقى منشورات على المدينتين، في إطار استعدادات تلك القوات لاقتحامهما".

وأضاف المركز أن "ألوية العمالقة ترابط على تخوم مدينة زبيد؛ استعدادا لاقتحامها".

وقال التحالف العربي في منشوراته، مخاطبا سكان المدينتين، إن "المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لا يهمها من يقتل منكم ومن أطفالكم، فهم تزج بكم في حرب خاسرة، وتستخدمكم دروعا بشرية".

وأضافت المنشورات أن "المناطق المحررة تنعم بالأمن والاستقرار والمشاريع التنموية"، داعية المواطنين "ألا يكونوا عونا لهذه المليشيات".

وفي الأيام القليلة الماضية، دخلت معركة الحُديدة شهرها الثاني من التجميد بضغوط دولية، بعد أن وصلت القوات اليمينية المسنودة من التحالف العربي إلى مطار المدينة الدولي.

في سياق متصل، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات الحكومية من انتزاع أكثر من مئتي لغم أرضي زرعها مسلحو الحوثي في عدة مواقع بمديرية "حيران" التابعة لمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

جاء ذلك -بحسب مصدر عسكري- في بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على حسابه بموقع "فيسبوك"، دون الإفصاح عن هوية المصدر.

وذكر البيان أن "فرق الهندسة العسكرية تمكنت من انتزاع مئتي لغم أرضي من مختلف الأنواع والأحجام والمهام، زرعتها مليشيات الحوثي في قريتي الجعدة والحراملة بحيران".

وتابع: "فريق الهندسة العسكرية مستمر في عملية تطهير القريتين من الألغام، وتأمينها بشكل كامل".

ويشهد اليمن، منذ أكثر من ثلاث سنوات، حربا بين القوات الحكومية من جهة، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني من جهة أخرى، ويسيطرون على محافظات، بينها صنعاء، منذ عام 2014.

وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

التعليقات (0)

خبر عاجل